الصفحة الرئيسيةأخبار

الفلوس حلال والوطنية حرام؟ ..تأجيل مهرجان مراكش للضحك

 

أعلن منظمو مهرجان “مراكش للضحك” MARRAKECH DU RIRE عن تأجيل نسخة 2023 من المهرجان، نظرًا ل”استحالة استقبال المتفرجين في قصر البديع هذا العام”.

وجاء في بلاغ صحفي صادر عن إدارة المهرجان بأن أعمال ترميم قصر البديع يستحيل معها استقبال الجمهور في هذا الوقت.

وأشارت إدارة المهرجان الذي يشرف عليه جمال الدبوز إلى أن قصر البديع له ارتباط بهوية المهرجان، حيث لا يمكن لأي موقع آخر أن يحل محل هذا المكان الرمزي الذي شهد ولادة المهرجان وتطوره

ولا يعرف ما إذا كان لمنع مهرجان مراكش للضحك علاقة مع موقف صاحبه الكوميدي جمال الدبوز الذي اختار في مونديال قطر حمل قميص يجمع شعار المنتخب المغربي والمنتخب الفرنسي وهو ما أثار حينها جدالا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي ، تضمن تعليقات ساخطة على جمال الدبوز ، معتبرة أن ما قام به لا يمت للوطنية بأي صلة.

و كتب أحد المعلقين أنذاك : “هنيئا لك بنصفك الفرنسي، أما المغرب فلا يشرفه أن يكون من أبنائه من يتنكر له وقت المواجهة و يلعب على الحبلين ، ويعلن انتماءه إليه كلما كانت هناك مصلحة يجني من ورائها الدراهم أو “اللعاقة” كما تنطقها بلهجتك المغربية المصطنعة و المصنعة والركيكة”.

معلق غاضب آخر كتب يقول : “شوفوا هاد مول مهرجان مراكش الدولي للضحك جمال الدبوز داير فيها نص نص، فلوس المغرب حلال، والجنسية والوطنية حرام، عجبني جاد المالح وليلى السليماني،هيرفي رونار وزين الدين زيدان الذين أعلنوا علانية وعبر وسائل الإعلام الفرنسية دعمهم و تشجيعهم للمنتخب المغربي”.

arArabic