الصفحة الرئيسيةأخباررياضة

الحافلات التي تنقل المنتخب المغربي تصاب بالعطب بغرابة في مطار كينشاسا

قدمت الجامعة الملكية المغرية لكرة القدم، احتجاجا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة “الكاف”، والاتحاد الدولي “فيفا”، بسبب ظروف استقبال المنتخب الوطني المغربي لدى وصوله إلى مطار العاصمة الكونغولية كينشاسا، مساء الثلاثاء 22 مارس 2022.

بعثت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسالة إلى الاتحاد الإفريقي “كاف”، والاتحاد الدولي “فيفا”، احتجاجا على “السلوكات اللا رياضية بالمطار لدى وصول بعثة المنتخب الوطني المغربي”، وأيضا على “غياب أي ممثل رسمي عن الجامعة الكونغولية لكرة القدم بالمطار”.

كما احتجت الجامعة الملكية المغربية، في مراسلتها إلى الاتحاد الإفريقي و”فيفا”، على “تأخر وصول الحافلات التي إكترتها الجامعة لنقل البعثة من المطار”، مشيرة إلى أن “الحافلات تعرضت، بغرابة، لعطب تقني قبل وصول البعثة”.

واحتجت جامعة الكرة على “حضور العديد من الجماهير الكونغولية، التي أعاقت اللاعبين ومرور الحافلة، وذلك في ظل غياب حاجز أمني”.

وطالبت الجامعة الملكية المغربية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، باتخاذ “الإجراءات القانونية اللازمة من أجل أن لا تتكرر مثل هذه السلوكات”.

وكانت بعثة المنتخب الوطني المغربي، وصلت إلى مطار العاصمة الكونغولية كينشاسا، وسط ازدحام شديد بسبب الفوضى في بوابات المطار، إذ ظهر العشرات من المشجعين الكونغوليين يهددون اللاعبين المغاربة بالهزيمة

وكانت بعثة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، قد حلت مساء الثلاثاء 22 مارس 2022، بالعاصمة الكونغولية كينساشا، استعدادا لمواجهة المنتخب الكونغولي، الجمعة 25 مارس 2022، برسم ذهاب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

ووجد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في استقباله، في مطار العاصمة الكونغولية كينشاسا، رشيد أغاسيم، سفير المملكة المغربية في دولة الكونغو الديمقراطية.

وترأس بعثة المنتخب الوطني إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية.

 

 

arArabic