يوم الحسم : القاضي الزيتوني يغلق ملف ابدوح ومن معه

الثلاثاء 5 مارس 2013

يوم الحسم : القاضي الزيتوني يغلق ملف ابدوح ومن معه
من المنتظر ان يستمع  قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش اليوم الاربعاء 6 مارس 2013 الى رئيس بلدية مراكش سابقا ونائب عمدة مراكش حاليا عبد اللطيف ابدوح فيما  يعرف بـقضية تفويت كازينو فندق السعدي.
وحسب مصادر مقربة من القضية فإن عبد اللطيف ابدوح  سيكون اخر عنصر يتم الاستماع اليه تفصيليا في هذا الملف بعد ان تم الاستماع الى اغلب المستشارين الذين كانت لهم علاقة بالملف والذين كانوا يكونون اعضاء مجلس بلدية جليز التي ترأسه  ابدوح 

وكان آخر من استمع اليهم قاضي التحقيق قبل يومين محمد نكيل  وقبله مروان والحر والهواري  

وتعود فصول المتابعة إلى تفويت كازينو فندق السعدي إلى إحدى الشركات، بـ600 درهم للمتر المربع، في منطقة يتجاوز فيها المتر المربع 20 ألف درهم في أرض عارية، علما أن تفويت الكازينو شمل بالإضافة إلى الأرض البنايات والتجهيزات.

 
وكان قاضي التحقيق، قد سحب جواز سفر عدد من المستشارين الجماعيين والمقاولين ووضع بعضهم تحت المراقبة القضائية ، وذلك بعدالتحقيق التمهيدي، إثر متابعتهم من قبل النيابة العامة، من أجل التزوير واستعماله، والرشوة واستغلال النفوذ، وتبديد أموال عمومية.

ويتابع في هذا الملف، إلى جانب "ابدوح" الرئيس السابق لبلدية المنارة جليز، 12 شخصا، ضمنهم زوجته التي حصلت في ظروف غامضة على بقعة أرضية، شيدت فوقها حماما وشقتين، بحي المسيرة، إضافة إلى حصول "أبدوح" على بقعة أخرى شيد فوقها مدرسة خصوصية، كما تمت متابعة ثلاث مقاولين، و7 مستشارين جماعيين.
المراكشية


معرض صور