وزارة السياحة تختار طنجة على حساب مراكش كواجهة تسويقية للمغرب

الثلاثاء 4 نونبر 2014

- اختارت وزارة السياحة، مدينة طنجة، كواجهة تسويقية للمغرب خلال "وورلد ترافل ماركت"، (سوق السفر العالمي)، أحد أكبر معارض السياحة في العالم الذي افتتح أمس الاثنين بلندن. 
ويشارك المغرب في هذه التظاهرة السياحية الدولية التي تعرف مشاركة حوالي 50 ألف من كبار المسؤولين والمهنيين يمثلون 180 بلدا، بوفد هام يقوده وزير السياحة السيد لحسن حداد ويضم مهنيين وفاعلين سياحيين وطنيين، بهدف ترويج صورة إيجابية لمغرب ينعم بالاستقرار ويجلب باستمرار السياح والمستثمرين.
وقال حسن حداد، وزير السياحة، في تصريح له، إن بريطانيا تعتبر سوقا مهمة وواعدة جدا بالنسبة للسياحة المغربية، إذ تتيح مؤهلات قوية للنمو.
وأوضح الوزير أن المغرب يعتزم مضاعفة عدد السياح البريطانيين لبلوغ مليون سائح على المدى المتوسط (من 3 إلى 4 سنوات)، مشيرا إلى ارتفاع عدد السياح البريطانيين الذين زاروا المغرب سنة 2014 بنسبة 11 في المئة (600 ألف زائر).
ويزور معظم هؤلاء الزوار (63 في المئة) الذين يفضلون الرحلات الجوية في تنقلاتهم، مدينة مراكش التي تستقبل 50 رحلة جوية مباشرة في الأسبوع انطلاقا من بريطانيا، في حين يتوجه 17 في المئة منهم إلى أكادير (9 رحلات) و8 في المئة إلى الدار البيضاء (12 رحلة) و4 إلى طنجة (4 رحلات).
ويعد "وورلد ترافل ماركت"، الذي تم اختياره ضمن التظاهرات الاستراتيجية للنهوض بالسياحة المغربية، ثاني أهم موعد لمهنيي السياحة بعد البورصة الدولية للسياحة ببرلين. ويجمع هذا المعرض مختلف المتدخلين في الصناعة السياحية ويشكل أرضية متميزة للرفع من جاذبية الوجهة المغربية. 
المراكشية


معرض صور