وزارة التعليم مستعدة لمواجهة الغش في امتحانات الباكالوريا

الثلاثاء 20 ماي 2014

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، السيد رشيد بلمختار، اليوم الثلاثاء، إنه تم اتخاذ العديد من الاجراءات الرامية إلى تكريس مبدأ تكافؤ الفرص والاستحقاق في اجتياز امتحانات البكالوريا.
وأوضح السيد بلمختار، في جواب على سؤال شفوي تقدم به الفريق الفيدرالي للوحدة والديمقراطية، بمجلس المستشارين حول موضوع "استعدادات الوزارة لتنظيم امتحانات البكالوريا"، أن إجراءات عدة اتخذت من أجل الحد من ظاهرة الغش.
وأشار في هذا الصدد إلى التدابير التحسيسية ذات الطابع التربوي ثم الإجراءات الزجرية في حق الغاشين، و تعزيز آليات التواصل مع المترشحين وتمكينهم من جميع المعطيات الضرورية.
 كما ذكر الوزير بمواعيد اختبارات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا بالنسبة لجميع الشعب لدورة 2014، حيث ستجرى الدورة العادية من 10 إلى 12 يونيو المقبل، واختبارات الدورة الاستدراكية من 8 إلى 10 يوليوز المقبل، في حين تجرى الدورة العادية للامتحان الجهوي للسنة الأولى والامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار يومي 16 و17 يونيو المقبل، على أن تجرى الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي للسنة الأولى والامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار يومي 1 و2 يوليوز المقبل
 
و م ع


معرض صور