وزارة التعليم بحكومة الشباب الموازية تطالب بفتح مباراة لتوظيف 10 الاف اطار

السبت 22 أكتوبر 2016

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني

حكومة الشباب الموازية

 

بيان بخصوص ما يتعرض له 10000 إطار تربوي

       
     
من منطلق الدور الذي تلعبه حكومة الشباب الموازية وذلك بتتبع و تقييم السياسات العمومية و تقديم مقترحات وبدائل لتحسين أوضاع القطاعات الحكومية عامة ، و من منطلق الدور الذي تلعبه وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بحكومة الشباب الموازية من تتبع و تقييم سياسة القطاعين خاصة، و تفاعلا مع الوضعية الحالية التي يعيشها قطاع التربية الوطنية والتي يطبعها الاكتظاظ و الخصاص المهول في الموارد البشرية، تزامنا مع تكوين 10000 إطار تربوي و ما يتعرضون له من تدخلات أمنية خلال مطالبتهم بالإدماج في القطاع.
 

وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بحكومة الشباب الموازية تعبر عن استنكارها الشديد و ذلك للأسباب التالية:


أولا: التضامن مع 10000 إطار تربوي في مطالبهم، خصوصا و أن قطاع التربية الوطنية في حاجة ماسة لأطر ذات تكوين أساسي متخصص في التربية، وإدانة التدخل الأمني ضد الأطر.

ثانيا: المطالبة بفتح مباراة لتوظيف العدد الكافي من الأطر التربوية و ذلك لسد الخصاص المهول الذي عرفه الدخول المدرسي 2016-2017، و لتجاوز ظاهرة الاكتظاظ .

ثالثا: تطالب وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بحكومة الشباب الموازية الوزارة الدستورية بجعل الثروة البشرية للوزارة في صلب الإصلاح و الرؤية  المستقبلية التي تعمل عليها، و ذلك بتحسين أوضاعها الاقتصادية و الاجتماعية، و توفير الظروف الملائمة لتحسين مردوديتها.

المراكشية


معرض صور