وثيقة رسمية تكشف استاذا شبحا يشتغل بالكٓولف الملكي بمراكش باسماء وهمية

الاربعاء 12 نونبر 2014

وثيقة رسمية تكشف استاذا شبحا يشتغل بالكٓولف الملكي بمراكش باسماء وهمية
حصلت المراكشية، على وثيقة رسمية تضم أسماء العاملين  بالكولف الملكي بمراكش، ضمنها اسم أستاذ  يشتغل بوزارة التربية الوطنية ،أكدت مصادرنا انه يشتغل بنيابة شيشاوة منذ سنة 2008  برقم تأجير تحت  عدد (..) ويتعلق الأمر بالمدعو (... ) الذي وصفته مصادرنا بالموظف الشبح  حيت ترك مقر عمله ويشتغل (ككادي) بالكولف الملكي بمراكش.

وقالت المصادر، ان المعني بالأمر ولتوهيم المسئولين ،كان يضطر الى انتحال العديد من الأسماء الوهمية، من قبيل (حسن- ح )او اسم (حسن-الك).
واضافت المصادر ،انها تمكنت من الحصول على هذه المعلومات بعد المجهودات التي بدلوها من خلال الاتصالات التي ربطوها مع  المسئولين بأكاديمية مراكش،التي تاكدوا من خلالها عن صحة المعلومات المتعلقة بالمعني بالأمر، على اعتبار انه موظف عمومي ويشتغل بقطاع التعليم العمومي 
يذكر، ان مصادر من الكولف الملكي بمراكش ،كانت قد كشفت للمراكشية، ان مجموعة من الموظفين العموميين، يعمدون الى ترك وظائفهم بولاية مراكش،ويتوجهون للعمل بالكولف الملكي بمراكش 
وقالت المصادر،ان الموظفين العموميين التابعين للميزانية العامة  وميزانية عمالة مراكش، يلجئون  إلى اعتماد أسماء وهمية للتمويه والتحايل ،على إدارة الكولف،  قصد الحصول على عمل (ككادي) بالكولف الملكي بمراكش.
وأشارت المصادر، ان مختلف الموظفين استمروا في ممارسة أعمالهم بالكولف الملكي بمراكش، باسماء وهمية  ولأزيد من 20 سنة،دون اي رقابة من طرف الجهات المسؤولة بولاية مراكش ،على اعتبار إنهم يتقاضون أجورهم من الميزانية العامة  وميزانية عمالة مراكش.
وأضافت المصادر، ان الموظفين العموميون والدين يتراوح عددهم في 20 موظفا ،جلهم يتركون مقرات عملهم بولاية مراكش، ويلجئون للعمل بالكولف الملكي بمراكش ،ككاديات مقابل ما يحصلون عليه  من اجر إضافي، حدده مصدرنا في 300 درهم في اليوم الواحد،كمقابل  لعملية نقل أمتعة السياح خلال ممارستهم لرياضة الكولف.
محمد طه


معرض صور