واتس أب" أكثر التطبيقات تعرضاً للتجسس

الجمعة 20 ديسمبر 2013

مع التطور التكنولوجى الحالى، ظهرت الكثير من التطبيقات التى جعلت التواصل سهلاً، ولكنها مازالت مصحوبة ببعض الأضرار، وأهمها عدم السرية التى تدفع البعض للخوف من استخدامها.
 
لذلك تم إجراء تحليل أمنى يوضح مستوى الأمان فى أشهر برامج المحادثة على الأجهزة الذكية (مثل iPhone -Android phones – BlackBerry).
 
وأثبت هذا التحليل أن برنامج "skype" يستخدم تشفيرا عالى الجودة لا يمكن أحدًا من كشف الفيديوهات أو الصور، كما أن البرنامج يوفر تشفيرا للمحادثات.
 
أما برنامج ""WhatsApp فهو أسوأ البرامج من الناحية الأمنية، فهو يكشف الصور والمحادثات لشبكات الاتصالات، فمن المفضل استعمال البرنامج للأغراض العامة والابتعاد عن إرسال الصور الخاصة عليه لسهولة التلصص عليه من قبل شركات الاتصالات. 
 
برنامج chat on" " هو أحد التطبيقات التى أنتجتها شركة سامسونج مؤخرا، وهو يشفر كافة المحادثات التى تجرى ولكنه غير قادر على تشفير الصور المتبادلة بين الطرفين، فمن المفضل عدم إرسال الصور الخاصة عليه. 
 
أما أسوأ هذه التطبيقات على الإطلاق هو برنامج "tango" فهو ملىء بالثغرات الأمنية التى تجعله غير آمن على الإطلاق، أما برنامج "bbm" فهو مشفر من قبل الشركة، إلا أنه تحت المراقبة فى بعض الدول.
 
المراكشية


معرض صور