هذه صورة لما عليه "قوادس" مراكش قبل تهاطل الأمطار

الاحد 1 نونبر 2015

سابقا وقبل مجئ فصل الشتاء تتدخل المصالح المعنية بتنظيف وتنقية مصارف المياه .. الامطار الاخيرة أغرقت مراكش ورغم ما كتبناه فإن الوضعية واسباب الغرق لا زالت واردة


 أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة، أنه من المتوقع أن تشهد العديد من المناطق بالمملكة تساقط أمطار قوية، ستكون عاصفية أحيانا، بحيث ستسجل كميات من التساقطات قد تصل إلى 60 ملم.
وأضافت أن هذه التساقطات، ستهم، إلى حدود الساعة الرابعة ما بعد زوال وبكميات تتراوح ما بين 25 و35 ملم، مدن من بينها مراكش اضافة الى الجديدة وسيدي بنور وآسفي وطنجة والرباط-سلا والصخيرات وبنسليمان والمحمدية وسطات وبرشيد وخريبكة والدار البيضاء والحوز.
كما ستهم هذه التساقطات، وبكميات تتراوح ما بين 30 و60 ملم من الساعة 12 زوالا إلى 12 ليلا، مدن الفحص أنجرة والمضيق الفنيدق وتطوان وشفشاون والدريوش والحسيمة وكرسيف وبولمان وصفرو وتازة.
وأشارت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن تساقطات معتدلة إلى محليا قوية ستهم أقاليم ميدلت وتاونات، فيما تم، خلال الصباح، تسجيل هبوب رياح قوية نسبيا إلى قوية (ما بين 30 إلى 50 كلم في الساعة) بأقاليم طنجة والفحص أنجرة والمضيق وتطوان. ومن المتوقع أن تهم هذه الرياح، ما بعد الظهيرة، مدن فكيك وجرادة وتاوريرت وبولمان.
المراكشية


معرض صور