هذه تواريخ التحاق التلاميذ والأطر التربوية والإدارية للموسم الدراسي

السبت 30 غشت 2014

وفقا للمقرر التنظيمي للسنة الدراسية «2014/2015، سينطلق الموسم الدراسي لهذه السنة وفق التواريخ محددة حيث سيكون الدخول الرسمي للسلك الابتدائي يوم الاربعاء 10 شتنبر2014 ويوم الخميس 11 من نفس الشهر بالنسبة للسلكين الثانوي والإعدادي والثانوي التأهيلي.
كما أن هيئة الاطر التربوية والادارية ستستأنف عملها يوم الاثنين فاتح شتنبر ويوم الثلاثاء 2 شتنبر 2014 ستلتحق هيئة التدريس بمختلف المؤسسات التعليمية، وذلك وفق بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني . 
أما بالنسبة للأقسام التحضيرية للمدارس العليا، فقد أكد بلاغ وزارة التربية أن الدراسة ستنطلق يوم الاثنين 8 شتنبر 2014 في حين ستنطلق الدراسة بأقسام التحضير لشهادة التقني العالي يوم الخميس 11 شتنبر بالنسبة للسنة الثانية.
وبالنسبة للسنة الاولى فستنطلق الدراسة يوم الاثنين 15 شتنبر. وأضافت الوزارة في بلاغها أنه تم اتخاذ جميع التدابير لاستقبال التلميذات و التلاميذ وضمان السير العادي للدراسة الى حين التحاق باقي الاطر التربوية التي تم استدعاؤها للمشاركة في العملية الوطنية الكبرى المتعلقة بالإحصاء العام للسكنى و السكان بمقرات عملهم مباشرة بعد انتهاء مهمتهم.
وأهابت الوزارة في بلاغها بجميع الفاعلين التربويين هيئة التدريس وأطر الادارة والمراقبة التربوية وكافة المتدخلين في العملية التربوية الى تكثيف الجهود من أجل إنجاح الدخول المدرسي المقبل والحرص على الانطلاق الفعلي في الاوقات المحددة لها ، كما دعت أولياء أمور التلميذات والتلاميذ والعمل بكل حرص على التحاق أبنائهم وبناتهم بمؤسساتهم التعليمية في التواريخ المحددة. 
المراكشية


معرض صور