نايضة في ورزازات : استقبال وفد مهنيي السياحة البرازيلين + صور + فيديو

الثلاثاء 5 نونبر 2013

أكد مدير المجلس الاقليمي للسياحة بورزازات السيد زبير بوحوث، في تصريح للصحافة، بمناسبة زيارة وفد من المنعشين السياحيين ووكلاء الأسفار البرازيليين بالاضافة الى عدد من الصحافيين ،أن زيارة الوفد المذكور لمدينة ورزازات مكنته من الوقوف على ما تزخر به هذه المنطقة من مؤهلات سياحية من قصبات وتنوع بيولوجي وفنون شعبية ومن فضاءات للانتاج السينمائي، مما يجعل المملكة تتوفر على منتوج سياحي متنوع يلبي مختلف الأذواق. 

وأشار إلى أن تعزيز الرحلات الجوية بين المغرب والبرازيل يشكل آلية لدعم القطاع السياحي بالمملكة ويمنح الفرصة للسياح البرازيليين من التعرف أكثر على المغرب. 
 
وأوضح السيد زبير بوحوث أن السوق البرازيلية تكتسي أهمية كبرى لكون عدد السياح البرازيليين ارتفع من 2ر3 مليون سنة 2000 الى 4ر6 مليون سائح سنة 2010 ، مضيفا أن السياح البرازيليين، الذين يفضلون زيارة المتاحف والفضاءات الطبيعية والمآثر التاريخية، بدأوا مؤخرا بالاهتمام أكثر بالقارة الافريقية. 
 
ومن جهته، اعتبر السيد فؤاد خليل أحد المنعشين السياحيين المغاربة بالبرتغال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن السائح البرازيلي يشكل أفضل زبون لمدينة ورزازات. وأبرز في هذا الصدد، أن أعضاء الوفد البرازيلي أبدوا ارتياحا كبيرا لما عاينوه من إرث حضاري ضارب في عمق التاريخ، معربا عن متمنياته أن تكون هذه الزيارة انطلاقة لتعزيز وجهة المغرب السياحية بالسوق البرازيلية. 

 يذكر ان وفد من المنعشين السياحيين ووكلاء الأسفار البرازيليين بالاضافة الى عدد من الصحافيين قام يوم الاثنين الماضي بزيارة استطلاعية لمدينة ورزازات، وذلك بمبادرة من المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وتندرج زيارة هذا الوفد ، الذي يضم 240 شخصا، من بينهم أهم المؤسسات البرازيلية المتخصصة في الانعاش السياحي، في إطار جولة للمملكة من 1 الى 10 نونبر الجاري، تشمل مدن الدار البيضاء ومراكش وورزازات وتنغير ومرزوكة وفاس ومكناس والرباط.

وقد خصص لهذا الوفد، مساء اليوم نفسه استقبال كبير بقصر المؤتمرات، حضره على الخصوص عامل الاقليم السيد صالح بن يطو بالاضافة الى عدد من مهنيي قطاع السياحة بالمدينة، والذي تم من خلاله عرض فيلم وثائقي عن إقليم ورزازات يبرز غنى وتنوع المنتوج السياحي بهذه المنطقة.





المراكشية


معرض صور