مونديال كرة اليد : منتخب قطر بلاعبين مجنسين

الخميس 29 يناير 2015

مونديال كرة اليد : منتخب قطر بلاعبين مجنسين
 رفض الإسباني فاليرو ريبيرا المدير الفني للمنتخب القطري لكرة اليد التطرق إلى قضية تجنيس اللاعبين، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي أعقب التأهل التاريخي لفريقه إلى دور قبل النهائي لبطولة العالم الرابعة والعشرين المقامة حاليا في قطر.
 
وقال ريبيرا عقب فوز فريقه 26-24 "أهنئ المنتخب الألماني على أدائه فقد قدم عرضا رائعا في الشوط الثاني. في الشوط الأول أعتقد أننا قدمنا أفضل أداء لنا في البطولة".
 
وأضاف "أهنئ الفريق واتحاد اللعبة والبلاد، لأنني قلت إن هذا البلد يستحق أن يكون منبرا للرياضة، والمنافسة على المراكز الأربعة الأولى وربما على اللقب".
 
وعندما سأل أحد الصحفيين حارسه بوسني الأصل دانييل ساريتش عما إذا كان يشعر بأنه قد أصبح قطريا مع نجاح المنتخب العربي في كأس العالم، رد ريبيرا بصرامة "نحن هنا للحديث عن كرة اليد. لا أكثر".
 
وردا على سؤال آخر عما إذا كان يعتقد أن ساريتش قد ينال جائزة أفضل لاعب في البطولة قال "نعم أعتقد أن ذلك ممكن، فقد كان أفضل لاعب في ثلاث مباريات آخرها اليوم".
 
وعندما أعاد صحفي فتح ملف التجنيس، متسائلا عما إذا كان نجاح فريق اليد قد يشجع قطر على تعميم الفكرة في رياضات أخرى، قال المدرب المتوج مع منتخب بلاده بلقب المونديال الماضي عام 2013 في إسبانيا "لا أعرف. أنا مدرب وأنا أتكلم عن كرة اليد فحسب. فهو عملي".
المراكشية


معرض صور