مهرجان تطوان السينمائي من 28 مارس إلى 4 أبريل

الاثنين 5 يناير 2015

مهرجان تطوان السينمائي من 28 مارس إلى 4 أبريل
تحتضن مدينة تطوان فعاليات الدورة 21 من مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، وذلك في الفترة من 28 مارس وإلى غاية 4 أبريل 2015. وستعرض أفلام هذه التظاهرة المتوسطية الدولية ما بين سينما أبيندا ومسرح سينما إسبانيول، إلى جانب فضاء المركز الثقافي بتطوان بدار الثقافة، والمعهد الثقافي الفرنسي، مثلما ينفتح المهرجان على فضاءات أخرى في الإقليم. 
وتشارك في هذه الدورة 16 دولة من مختلف جهات وثقافات المتوسط، تدخل غمار المنافسة على 12 جائزة من جوائز المهرجان.
ويتعلق الأمر بمسابقة الفيلم الروائي الطويل، ومسابقة الفيلم القصير، ومسابقة الفيلم الوثائقي. كما تعرض على هامش المسابقة الرسمية للمهرجان مجموعة من الأفلام في فقرات "بانوراما" و"استعادة"، فضلا عن الأفلام التي تعرض بمناسبة تكريم أعلام السينما المتوسطية، إلى جانب فيلمي الافتتاح والاختتام.
أما البرنامج الثقافي للدورة، فيشمل تنظيم ندوة كبرى حول "السينما والسمعي البصري"، ومائدة مستديرة حول "السينما والمدينة والبيئة"، بتعاون مع وزارة السكنى وسياسات المدينة. وبتعاون مع الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام، يقيم المهرجان مائدة أخرى حول "السينما المغربية وتحديات الإنتاج".
وتعلن إدارة مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط أن آخر أجل لموافاتها بالأفلام التي ترغب في المشاركة في المسابقات الرسمية للمهرجان هو 31 يناير 2015. على أن يتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان: www.festivaltetouan.org 
المراكشية


معرض صور