ملاكم هولاندا يحكي تفاصيل لقائه بالملك: الحرس منعوني من الاقتراب والملك أمرهم بأن يتركوني

الاحد 7 سبتمبر 2014


ملاكم هولاندا يحكي تفاصيل لقائه بالملك: الحرس منعوني من الاقتراب والملك أمرهم بأن يتركوني
 
كيف التقيت بالملك؟
 
أقضي عطلة الصيف سنويا تقريبا في المغرب، وقبل حوالي أسبوعين أو ثلاثة، كنت في شاطئ السطيحات رفقة صديق لي. بينما كنت أتجول على متن “جيت سكي” لمحت الملك فحاولت الاقتراب منه، ولكن الحرس منعوني غير أن الملك أمرهم بأن يسمحوا لي بالاقتراب فطلبوا مني ترك “الجيت سكي” وامتثلت حيث سبحت نحو الزورق الذي كان على متنه الملك.
 
كم هي المسافة التي قطعتها سباحة للوصول إلى الملك؟
 
ليست طويلة، لقد تركت “الجيت سكي” في مكان قريب وسبحت نحو الملك رفقة صديقي وطلبت منه التقاط صورة تذكارية إلى جانبه وأسعدني بأن قبل طلبي وقام صديقي بالتقاط تلك الصورة.
 
ما الحديث الذي دار بينكما في تلك اللحظة؟
 
لقد كان لقاء قصيرا جدا أسعدني للغاية، تبادلنا التحية فسألني الملك عن عملي وقلت له إنني ألعب الملاكمة في هولندا وأتمنى أن أرفع علم بلادي عاليا في اللقاءات الدولية، فقال لي “الله يعاونك”. سألني الملك أيضا عن ظروف قضائي لعطلتي وحول ما إذا واجهتني أية مشاكل خلالها، أجبته بكوني قضيت أسبوعا في مدينة طنجة قبل أن أتوجه نحو مدينة الحسيمة وأخبرته أنني سعيد جدا ولم أواجه أية مشاكل.
 
أنت مقيم في هولندا، هل ولدت هناك أم هاجرت نحوها مؤخرا؟
 
أنا من مواليد هولندا، كنت أقيم هنا رفقة أسرتي ولكن الوالد عاد إلى المغرب حيث يقيم حاليا في مدينة طنجة، الوالدة متوفاة وأنا مازلت هنا في هولندا حيث أتابع دراستي في مجال له علاقة بالرياضة التي أمارس، وقد شاركت في العديد من البطولات المحلية في رياضة الملاكمة بهولندا وفزت بالعديد منها.
 
تلعب باسم هولندا أم المغرب؟
 
أنا دائما ألعب باسم بلدي المغرب، وقريبا سأشارك في بطولة أوروبا حيث أتمنى أن أرفع علم وطني وأمثله أحسن تمثيل. كما أتمنى أن أحظى يوما بفرصة لقاء الملك مرة أخرى.
 
/ نقلا عن موقع اليوم 24


معرض صور