مطار مراكش في المرتبة الثانية في حركة الطيران والمسافرين

السبت 5 ديسمبر 2015

مطار مراكش في المرتبة الثانية في حركة الطيران والمسافرين
 سجلت حركة المسافرين في مطار مراكش المنارة الدولي انخفاضا طفيفا بلغت نسبته 0.16 في المائة خلال العشرة أشهر الأولى من السنة الجارية، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2014.
وحسب إحصائيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فإن حوالي ثلاثة ملايين و378 ألف و426 مسافرا استعملوا في تنقلهم مطار مراكش المنارة خلال الفترة الممتدة ما بين شهري يناير وأكتوبر من السنة الجارية، مقابل 3 ملايين و383 ألف و756 مسافرا خلال المدة ذاتها من السنة الماضية.
من جهة أخرى، أشار المصدر ذاته إلى أنه بالنسبة لشهر أكتوبر الماضي، فقد تم تسجيل ما مجموعه 384 ألف و910 مسافرا استعملوا في تنقلهم مطار مراكش المنارة خلال شهر أكتوبر الماضي، مقابل 379 ألف و943 مسافرا خلال المدة ذاتها من السنة الماضية، مما يمثل نسبة ارتفاع بلغت 31, 1 في المائة.
وبخصوص حركة الطيران، حقق مطار مراكش المنارة الدولي في شهر أكتوبر الماضي نسبة 55, 20 في المائة من مجموعة حركة الطيران المسجلة بمطارات المملكة، مما بوأ هذا المطار المرتبة الثانية على الصعيد الوطني، وذلك بعد مطار محمد الخامس الدار البيضاء.
أما بخصوص حجم الحركة الجوية التجارية، فقد احتل مطار مراكش المنارة الدولي المرتبة نفسها على الصعيد الوطني، وذلك بعد مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.
و م ع


معرض صور