المراكشية : بوابة مراكش /

قضايا مراكش والمغرب بعيون محلية
مراكش

القاضي عياض (2) : قُتل بالرماح وتم تقطيعه إربًا

شكلت مدينة مراكش على مر العصور ملتقى لرجالات التصوف،حيث تحتضن تربتها العديد من الأولياء أو ما يعرف ب" الصلاح " يقول المثل الشعبي " مراكش كل قدم بولي "،ويتضح التأثير العميق للتصوف بالمدينة سواء من

القاضي عياض (1) : لماذا تم اختياره ضمن رجال مراكش السبعة؟

شكلت مدينة مراكش على مر العصور ملتقى لرجالات التصوف،حيث تحتضن تربتها العديد من الأولياء أو ما يعرف ب" الصلاح " يقول المثل الشعبي " مراكش كل قدم بولي "،ويتضح التأثير العميق للتصوف بالمدينة سواء من

هذه هي الأسباب التي جعلت مراكش بهجة.. وسكانها ناشطين

  تلتصق كلمة بهجة بمدينة مراكش و سكانها ترافقهم أينما حلوا و ارتحلوا، حتى صارت علامة كرسها التاريخ لتمييز هذه المدينة و أبنائها في مختلف ربوع المغرب، و أضحى كل من يغترب عن مدينته من المراكشيين

جامع الفناء.. الهوية بين المستشرق كولان، والمؤرخ حميد اتريكي

بين يدينا مقالتان بالفرنسية حول جامع الفناء. أولاهما للمستشرق الفرنسي كولان المختص في تاريخ المغرب وحضارته وثقافته، والثانية للمؤرخ المغربي الثقة الأستاذ حميد اتريكي. يرجع تاريخ نشر المقال

الجذام الذي أبعد سيدي يوسف بن علي إلى العزلة

شكلت مدينة مراكش على مر العصور ملتقى لرجالات التصوف،حيث تحتضن تربتها العديد من الأولياء أو ما يعرف ب" الصلاح " يقول المثل الشعبي " مراكش كل قدم بولي "،ويتضح التأثير العميق للتصوف بالمدينة سواء من
1 ... « 8 9 10 11 12 13 14 » ... 59

معرض صور



المراكشية على الفايسبوك

على التويتر

الاشتراك بالرسالة الاخبارية

المراكشية في مواقع التواصل