المراكشية : بوابة مراكش /

قضايا مراكش والمغرب بعيون محلية
مراكش

عندما حلّ عبد الجبار لوزير ضيفا عند الحسن الثاني

سيرة عبد الجبار لوزير هي سيرة مدينة .. مراكش التي سمعنا عنها ولم نعد نراها .. هي كذلك سيرة لمة خفيفة ، كوكبة مضيئة من الفرح التلقائي و البسيط، تقاطعت فيها أسماء كمحمد بلقاس و عبد السلام الشرايبي و

سيدي بلعباس.. السلطان اللي جاب الصولى لولاد حومتو

شكلت مدينة مراكش على مر العصور ملتقى لرجالات التصوف،حيث تحتضن تربتها العديد من الأولياء أو ما يعرف ب" الصلاح " يقول المثل الشعبي " مراكش كل قدم بولي "، ويتضح التأثير العميق للتصوف بالمدينة سواء من

أول حكم في تاريخ كرة القدم المغربية هو هذا المراكشي

أول حكم  في االمغرب هو المراكشي أحمد بالغالي الفاكهاني     " هاذ الصباط واخا وزنو 2 كيلو سجلت به إصابة من وسط الملعب عام 1931 .. و هاذ الطاقية مللي طاحت هزيتها عاد كملت المراوغة

مقر البلدية في مراكش كان منزل قايد.. وهذه لائحة أطر البلدية في 1926

كانت منزل القايد ماكلين .. و أصبحت فيما بعد مقر بلدية مراكش  شيدت مكانها صاغة الذهب  و السوق المجاور لها . من هو القايد ماكلين ؟  و من هم أطر أطر بلدية مراكش سنة 1926 ؟  

نبش في الذاكرة: عبد القادر هِركيل "صْحِيحْ" مراكش

حينما يعجز الفرد عن فهم أو تأويل بعض الظواهر الطبيعية، او حينما يصعب عليه إيجاد إيقاع متوازن لحالته النفسية، وتحقيق رغباته، فإنه يلجأ غالبا إلى الأسطورة لتدبير عجزه، وتحقيق الطمأنينة اللازمة، قد تكون
1 ... « 2 3 4 5 6 7 8 » ... 59

معرض صور



المراكشية على الفايسبوك

على التويتر

الاشتراك بالرسالة الاخبارية

المراكشية في مواقع التواصل