مراكش لن تستغني عن مطار المنارة الدولي

الاربعاء 17 أكتوبر 2012

مراكش لن تستغني عن مطار المنارة الدولي
فندت الزيارة الاستطلاعية التي قام بها عبد العزيز الرباح وزير التجهيز والنقل يوم السبت 13 أكتوبر 2012 رفقة حوالي 60 برلمانيا كل المزاعم التي تقول بتحويل مطار مراكش المنارة الموجود وسط التجمعات السكنية إلى مكان بعيد عن المجال الحضري لمراكش.
 
وكشفت المعطيات التي اوردتها جريدة التجديد على لسان الوزير  أن المدينة يمكن أن تحتاج إلى مطار ثاني في السنوات العشرين المقبلة لكن دون الاستغناء عن المطار الحالي الذي يعتبر من المطارات السياحية الناجحة في المغرب.
 ويعرف مطار المنارة الدولي  إنشاء المحطة الجوية الجديدة “ترمينال 3″ ، والمجهزة بأحدث التجهيزات التي تستجيب لمتطلبات السلامة والجودة والتي تمتد على مساحة تقدر بحوالي 67 ألف متر مربع بغلاف مالي يصل إلى 917 مليون درهم ومن شأنها إضافة طاقة استيعابية سنوية تقدر ب6 ملايين مسافر.

ويتضمن هذا المشروع إنجاز طابق أرضي يشتمل على بهو عمومي وممر إجراءات الشرطة وبهو لتسليم الأمتعة وقاعة الإركاب البعيدة٬ إلى جانب طابقين يضمان رواقا للوصول وفضاءات تجارية وقاعة للإركاب وقاعات الدرجة الأولى٬ إضافة إلى تجهيزات أخرى.
 
كما يهم هذا الورش توسيع موقف الطائرات عبر زيادة طاقة استيعابية إضافية تتمثل في 16 مركزا للطائرات المتوسطة الحمولة و7 مراكز بعيدة٬ فضلا عن التجهيزات الكفيلة باستقبال طائرات من صنف "إف" كطائرة " 380 أ ".

المراكشية


معرض صور