مراكش تنتظر قدوم مشاهير العالم لقضاء رأس السنة

الخميس 25 ديسمبر 2014

تواصل الإقامات السياحية الفاخرة بمراكش فتح أبوابها أمام مشاهير العالم، في السياسة والاقتصاد والفن والرياضة والموضة، قادمين إليها من مختلف دول العالم، للاحتفال بمطلع السنة الميلادية الجديدة. 
وكانت المدينة استقبلت، قبل أيام، كوكبة من نجوم الفن والسينما والرياضة، بمناسبة الدورة 14 من المهرجان الدولي للفيلم، والنسخة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية، بداية من الممثل البريطاني الشهير جيريمي آيرونز، والممثل والمخرج الأمريكي فيغو مورتنسن، وعدد من نجوم الفن السابع باليابان، ونجم الفكاهة العربية المصري عادل إمام، وصولا إلى نجوم النادي الملكي ريال مدريد، مرورا بالسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونجم الكرة الفرنسية ميشال بلاتيني وقيصر الطرب العربي كاظم الساهر وغيرهم.
وحسب مصادر مطلعة، فإن هناك أسماء كثيرة لمشاهير السياسة والاقتصاد والفن والرياضة، ينتظر وصولها إلى مراكش لتوديع السنة الميلادية والاحتفال بمطلع سنة أخرى، ضمنهم نجوم فريق أنتر ميلانو الإيطالي، وفريق باري سان جيرمان الفرنسي.
وأضافت المصادر نفسها أن نجوم ومشاهير فرنسا يشكلون النسبة الأكبر من قاصدي مراكش، ومن بين أبرز الشخصيات الفرنسية التي اعتادت استقبال السنة الجديدة بمراكش، الرئيس السابق نيكولا ساركوزي وعقيلته كارلا بروني، والرئيس السابق لصندوق النقد الدولي الفرنسي دومينيك ستراوس كان، فضلا عن عدد من نجوم الرياضة العالمية، يتقدمهم عدد من نجوم فريقي إف سي برشلونة، وريال مدريد، سواء كانوا سابقين أو حاليين، إضافة إلى أمراء ومشاهير عالميين في الفن والسياسة والسينما والمال والأعمال، الذين لا يجري الإفصاح عن أسمائهم لكون زياراتهم تتسم بالخصوصية.
وحافظت وجهة مراكش على بريقها وسحرها بين سياح العالم، كما لم تتوقف بها عجلة الاستثمار السياحي، رغم الظرفية الدولية الصعبة. ويرى مسؤولو المجلس الجهوي للسياحة بمراكش أن المشاريع المنجزة والغلاف المالي للاستثمارات يدلان على ثقة المقاولين والمستثمرين في القطاع السياحي في مستقبل النمو السياحي وآفاقه الواعدة بمراكش.
واستطاعت مدينة مراكش أن تعزز مكانتها بصفتها وجهة سياحية متميزة على الصعيد العالمي، إذ صنفها عدد من المؤسسات السياحية العالمية المتخصصة ضمن أفضل عشر وجهات سياحية عالمية.
 
عبد الكريم ياسين


معرض صور