مراكش تحتضن ورشة دولية حول المسؤوليات والأداء المستدام في الاقتصاد

الثلاثاء 14 أبريل 2015

 تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و18 أبريل الجاري النسخة الثانية من الورشة الدولية "الاقتصاد في انسجام مع البيئة" حول موضوع "المسؤوليات والأداء المستدام : أي نموذج بالنسبة للمقاولة". وستخصص هذه التظاهرة، المنظمة من قبل مجموعة البحث "الابتكار والمسؤوليات والتنمية المستدامة" بكلية الحقوق التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش وجمعية المسؤولية الاجتماعية للمنظمات بالمغرب، لدراسة قضايا تهم المسؤوليات الجديدة للمقاولة وانعكاساتها على أداء وتنافسية هذه الأخيرة.
ويهدف هذا اللقاء إلى التحسيس من الناحية العلمية بتحديات الحكامة البيئية والأداء المستدام. وستعرف هذه الورشة مشاركة العديد من الأساتذة الجامعيين والطلبة في سلك الدكتوراة وفاعلين مؤسساتيين وسوسيو اقتصاديين من أجل البحث عن الآليات الضرورية لخلق انسجام بين الأنشطة الاقتصادية وحماية البيئة.
وسيحاول المتدخلون خلال أشغال هذا اللقاء الإجابة عن أسئلة تتعلق بكيفية الملاءمة بين رهانات المسؤولية الاجتماعية والأداء المستدام ، والإجراءات التي من شأنها تحقيق حكامة بيئية جيدة، وقيم المسؤولية بالنسبة للممارسات المستدامة، إلى جانب تقديم شهادات واستعراض تجارب مقاولات مغربية.
المراكشية


معرض صور