مراكش تحتضن مؤتمر معاهد العلوم الاقتصادية الارومتوسطية

الثلاثاء 20 نونبر 2012

مراكش تحتضن مؤتمر معاهد العلوم الاقتصادية الارومتوسطية
تحتضن مدينة مراكش يومي 23 و24 نونبر الجاري المؤتمر السنوي للمنتدى الأورو- متوسطي لمعاهد العلوم الاقتصادية الذي سينظم حول موضوع " التنمية الشمولية ببلدان جنوب البحر الابيض المتوسط ودور الشراكة الأورو متوسطية " .
 
وحسب المنظمين٬ فإن هذا الحدث يعتبر أرضية لتبادل٬ وتقاسم وجهات النظر بين الباحثين والشركاء ومسؤولين باللجنة الأوربية والبنك الأوربي للاستثمار وخبراء حول القضايا ذات الأولوية بمنطقة البحر الأبيض المتوسط . 
 
وسيتضمن برنامج هذه التظاهرة ثلاث جلسات عامة ستتناول مواضيع تهم " محركات النمو الشامل" و" سياسة التنمية الشمولية" و" الدور الذي يمكن أن يضطلع به المجتمع الدولي والشراكة الأورو متوسطية لدعم النمو الشامل بالمنطقة ".
 
كما ستتاح الفرصة للمشاركين في هذا المؤتمر٬ خلال جلسة مخصصة للاقتصادات الصغرى التي تهم دول المنطقة ٬ فضلا عن جلسات أخرى ستمكن أعضاء المنتدى الأورو متوسطي لمعاهد العلوم الاقتصادية ٬لتقديم أنشطتهم الأخيرة في مجال تنقل البضائع والاشخاص و دور الخدمات المقدمة٬ والفلاحة٬ والطاقات المتجددة ٬ والنمو ٬ وتنافسية المقاولات٬ في تحقيق النمو الشامل في بلدان الجنوب .
 
تجدر الإشارة الى أن المنتدى الأورو- متوسطي لمعاهد العلوم الاقتصادية يعتبر شبكة أورو متوسطية أحدثت سنة 2005 كجمعية فرنسية لا تتوخى الربح٬ تضم أزيد من 90 عضوا ( معاهد للبحث في المجال الاقتصادي)٬ ويمثلون 37 شريكا في مسلسل برشلونة.
 
ويسعى هذا المنتدى الى مواكبة الابحاث السوسيو اقتصادية واصدار توصيات حول مواضيع محددة وذات أولوية بالنسبة لمستقبل المنطقة الأورو متوسطية ٬ والعمل على نشر هذه الأبحاث لدى المؤسسات العمومية والخاصة٬ والمؤسسات الوطنية والمتعددة الأطراف٬ بالوسط الأكاديمي . ج/صع وع 
المراكشية


معرض صور