مراكش تحتضن الأيام المغاربية الأولى للطب الفيزيائي في بداية أبريل

السبت 29 مارس 2014

تحتضن مدينة مراكش، يومي 4 و 5 أبريل المقبل، الأيام المغاربية الأولى للطب الفيزيائي والترويض الطبي وإعادة التأهيل، والمؤتمر الوطني الخامس عشر للجمعية المغربية للطب الفيزيائي والترويض الطبي وإعادة التأهيل.
 
وستخصص هذه الأيام لمناقشة موضوع يهم "التكفل بالإصابات في العمود الفقري والحوادث العضلية عند الرياضي"، بمشاركة خبراء وأخصائيين من المغرب وتونس والجزائر.
 
وسيتناول المشاركون في هذه التظاهرة العلمية مواضيع تمس مختلف الجوانب الطبية والاجتماعية للإعاقة، وكذا استراتيجيات الترويض الطبي وإعادة التأهيل، وتقديم جرد عن واقع الإعاقة واستراتيجيات الإدماج حسب منطق مشروع الحياة في البلدان المغاربية الثلاث.
 
كما يتضمن برنامج هذا اللقاء تنظيم ورشات تكوينية تهم "إنجاز فحص" و"حقن السمين البوتوليني" و"التكفل بالتشنج"، فضلا عن جلسة علمية لتبادل الخبرات حول موضوع "التكفل بالأشخاص ذوي الإعاقة" في تونس والمغرب والجزائر.
 
كما ستعرف هذه الأيام، التي تنظمها الجمعية المغربية للطب الفيزيائي والترويض الطبي وإعادة التأهيل، بشراكة مع الجمعية الجزائرية للطب الفيزيائي والترويض الطبي وإعادة التأهيل، والجمعية التونسية للطب الفيزيائي والترويض الطبي وإعادة التأهيل، مشاركة أخصائيين وخبراء من إسبانيا وفرنسا وألمانيا وإفريقيا جنوب الصحراء.
 
المزيد: http://www.akhbarona.com/divers/70893.html#ixzz2xNqI2WEc
المراكشية


معرض صور