مراكش "اير شو" : اقتناء مروحيتين بقيمة مالية تبلغ 22 مليون يورو

الجمعة 25 أبريل 2014

وقعت شركة هيليكونيا المغرب، التي تعتبر الفاعل الوحيد في مجال الخدمات المقدمة عبر الطائرة العمودية بالمملكة، اتفاقيتين للشراكة ذات بعد دولي، وذلك بمناسبة الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء "مراكش إير شو 2014" (23 - 26 أبريل). 
وبفضل هاتين الاتفاقيتين، الموقعتان مع المؤسسة الانجليزية الإيطالية المصنعة للطائرات العمودية "أغوستا- ويستلاند"، تعزز الشركة مكانتها كأول فاعل والوحيد على الصعيد الوطني للنقل الجوي عبر الطائرات المروحية، حيث ستتمكن من توسيع مجال تدخلها وإغناء حزمة خدماتها.
ويتم، بموجب هاتين الاتفاقيتين، اقتناء مروحيتين بقيمة مالية إجمالية تبلغ 22 مليون يورو، وذلك من أجل مواكبة التطور الحالي والمستقبلي لمجال التنقيب عن البترول بالمغرب، وجعل شركة هيليكونيا المغرب في مصاف الشركات ذات المعايير الدولية.
وبموجب هاتين الاتفاقيتين، ستتمكن هيليكونيا المغرب، التي سترفع حجم أسطولها إلى 14 مروحية، من الاستجابة لحاجيات النقل عبر هذا النوع من الطائرات خاصة في مجال الصناعة البترولية، إذ أن هذا النوع من الطائرات له أثر إيجابي كبير على الأنشطة البترولية والغازية في أعالي البحار عبر العالم.
المراكشية


معرض صور