مدير أمن خاص ضمن المتهمين بتزوير رخص السياقة بمراكش

الخميس 4 يوليوز 2013

مدير أمن خاص ضمن المتهمين بتزوير رخص السياقة بمراكش
أوضحت مصادر مطلعة، أن عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش اعتقلت، أول أمس الاثنين، مدير شركة للأمن الخاص متخصصة في حراسة الشخصيات العالمية، بتهمة المشاركة في تزوير رخص السياقة.وضع المتهم رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن بولمهارز، ليرتفع عدد المتهمين في القضية إلى 23.
 
وأضافت المصادر نفسها أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش مازال يواصل تحقيقاته الأولية في قضية رخص السياقة المزورة، التي تفجرت بمصلحة تسجيل السيارات بمراكش، بالاستماع إلى عدد من المتهمين، ضمنهم 19 شخصا استفادوا من رخص السياقة المزورة، ووسيط يعمل في مدرسة لتعليم السياقة، وموظفين بمصلحة تسجيل السيارات، وشخص كان ينتحل صفة موظف بالمصلحة ذاتها، وبحوزته طوابع مخزنية مزورة، من فئة 150 درهما.
وأوضحت المصادر ذاتها أن التحقيقات الأولية كشفت عن مجموعة من الملفات المتعلقة بالحصول على رخصة السياقة عثر عليها بمنزلي الموظفين المذكورين، إضافة إلى رخص سياقة مزورة، التي كان يجري الحصول عليها مقابل مبالغ تتراوح بين 3 آلاف و4 آلاف درهم.
 
وكانت فرقة أمنية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش توصلت بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، تقضي بفتح تحقيق أولي في مجموعة من رخص السياقة، تبين أنها مزورة.
 
وسبق لإدارة المصلحة أن قدمت شكاية في الموضوع إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، لفتح تحقيق قضائي بواسطة الشرطة القضائية، بعد مفاجأتها بمجموعة من رخص السياقة المؤقتة المزيفة. 
ع الكريم ياسين


معرض صور