مؤسسة تعليمية في مراكش تحوز على شارة اللواء الأخضر العالمية

الجمعة 28 مارس 2014

حازت مدرسة الطيب المريني بمدينة مراكش على شارة اللواء الأخضر برسم الموسم الدراسي 2012 - 2013 التي يمنحها البرنامج العالمي "المدارس الإيكولوجية" التابع لمؤسسة التربية على البيئة، والتي تعد تتويجا للمدارس الايكولوجية التي تعمل على ترسيخ السلوكات البيئية الايجابية. 
ويعد هذا البرنامج التطوعي أحد البرامج البارزة لمؤسسة التربية على البيئة والمعتمد بالمغرب منذ 2006 من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
ووعيا منها بإمكانيات هذا البرنامج، المتواجد ب60 دولة عبر العالم، قامت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإعطاء انطلاقة هذا البرنامج داخل 17 مدرسة ابتدائية تضم 8471 تلميذا وتلميذة موزعين على 9 أكاديميات بالمملكة.
وتشتمل منهجية برنامج " المدارس الإيكولوجية"، الذي وصل عدد المؤسسات التعليمية المنخرطة فيه إلى 675 مدرسة، على سبعة مراحل تضم معايير يسهل تطبيقها في أي مؤسسة تعليمية ابتدائية مع ضرورة اختيار منسق للبرنامج للقيام بتنسيق مختلف الأنشطة فيما يبقى الدور الفاعل للمتعلمين والمتعلمات.
ويتضمن موضوع الاشتغال في إطار هذا البرنامج خمسة محاور تهم تدبير النفايات والتقليص من استهلاك الماء والطاقة والتغذية والصحة والحفاظ على التنوع البيولوجي.
وقد جاء تتويج مدرسة الطيب المريني بعدما تبين للجنة الوطنية لتحكيم البرنامج أن هذه المؤسسة استطاعت تحقيق عدة مكتسبات وعززت ثقافة بيئية انعكست بشكل إيجابي على سلوكيات المتعلمات والمتعلمين وكل المكونات التربوية بالمدرسة.
وحضر حفل رفع شارة اللواء الأخضر، الذي جرى مؤخرا، بالخصوص ممثلو مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز وعدد من تلاميذ المؤسسة المتوجة.  
المراكشية


معرض صور