لقاء عالمي في مراكش حول السلامة الطرقية وضحايا حوادت السير

الاربعاء 11 مارس 2015

تحتضن مدينة مراكش، يومي 13 و14 مارس الجاري، الدورة الرابعة للقاء العالمي للمنظمات غير الحكومية الفاعلة في مجال السلامة الطرقية وضحيا حوادث السير.
وستعرف هذه التظاهرة، المقامة بمناسبة تخليد اليوم الوطني للمجتمع المدني الذي يصادف 13 مارس من كل سنة، مشاركة حوالي 130 منظمة غير حكومية فاعلة في مجال السلامة الطرقية تنتمي لأزيد من 68 دولة عبر العالم، وذلك بهدف تعزيز تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال السلامة الطرقية على الصعيد العالمي.
ويندرج هذا اللقاء، الذي تنظمه اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، بشراكة مع التحالف العالمي للمنظمات غير الحكومية من أجل السلامة الطرقية، في إطار تنفيذ مخطط اللجنة الوطنية للتواصل الشمولي وبرنامج عملها برسم سنة 2015. ويتضمن برنامج هذه التظاهرة ورشات عمل تتطرق لمواضيع تتعلق ب"السلامة الطرقية وأموال الكحول، لما ولما لا" والاستعداد لحملة "أنقذوا حياة الأطفال" و"كيف يمكن إنجاح الشراكة ما بين المنظمات غير الحكومية، المؤسسات الرسمية ومقاولات القطاع الخاص"، إلى جانب تقديم الاجتماع الوزاري حول السلامة الطرقية الذي سينظم بالبرازيل هذه السنة والالتزامات والفرص المتعلقة بالمنظمات غير الحكومية بهذا الصدد.
كما سيتم، خلال هذا اللقاء، عقد الجمعية العمومية الثانية للتحالف العالمي للمنظمات غير الحكومية الفاعلة في مجال السلامة الطرقية وضحايا حوادث السير، يتم خلاله عرض تقرير حول أنشطة التحالف والتقرير المالي والتعديلات المقترحة على القانون الأساسي وتقديم الأعضاء الجدد في التحالف، وكذا الانتخاب الرسمي لمجلس الإدارة المقترح.
و م ع


معرض صور