لبناني يجذب 13 مليون مشاهد على يوتيوب بـ"لقطة عفوية"

الجمعة 26 سبتمبر 2014

جذب الشاب اللبناني معن حمادة، كل الأنظار في مطار فاكلاف هافل في العاصمة التشيكية "براج" على بوابة المغادرة، وحوّل قاعة انتظار المسافرين إلى قاعة لحفلة موسيقية بأداء تلقائي وعفوي أبهر الحاضرين.
وبدأ حمادة عزفه مع مقطوعة Für Elise منوعاً فيها على طريقته، ثم عزف أغنية My Heart Will Go On دامجاً اللحن الغربيّ بالشرقيّ، مضيفًا إلى الموسيقى نكهة مميّزة حازت على استحسان واهتمام المسافرين.
 
وسرعان ما بدأ سيل أرقام مشاهدات مقطع الفيديو، الذي تبلغ مدته ست دقائق والذي نشره حمادة على صفحته على يوتيوب، ليصل إلى 13 مليون مشاهدة وينتقل إلى الصفحة الأولى في يوتيوب بوصفه مقطع الأداء الأكثر مشاهدة.
 
ورسم عازف البيانو الذي يعمل اليوم في دبي الإبتسامة على شفاه من كان حاضراً في مطار براج والملايين ممن شاهدوا مقطع الفيديو على يوتيوب والذي سرعان ما نال شعبية وانتشاراً كبيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وبعد أن تذوق طعم النجاح ولاقى استحسان المتابعين وحقق شهرة كبيرة لا يحلم بها كبار الموسيقيين بطريقة عفوية وارتجالية، يسعى حمادة إلى دخول عالم الفن من أوسع أبوابه مع إطلاق حساب جديد له على منصة مشاركة المقطوعات الصوتية SoundCloud.
المراكشية


معرض صور