في اخر استطلاع : مراكش اول وجهة سياحية وطنيا والسادسة عالميا

الاثنين 8 أكتوبر 2012

في اخر استطلاع : مراكش اول وجهة سياحية وطنيا والسادسة عالميا
كشفت نتائج استطلاع رأي حول التصنيف الدولي للوجهات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، أن مدينة مراكش أول وجهة وطنية للسياحة بالمغرب، تحتل الرتبة السادسة على المستوى العالمي، من بين 25 وجهة سياحية دولية.
 
وتأتي مدينة مراكش في المرتبة السادسة، حسب موقع السياحة (تريبادفيزور) الذي أنجز الاستطلاع حول أفضل -10 وجهات سياحية في العالم، خلف مدن أوروبية وأمريكية مرموقة هي لندن ونيويورك وباريس وروما وسان فرانسيسكو.
 
وشملت الدراسة المسحية كما ذكر موقع التجديد التي استهدفت أزيد من 440 وجهة يقصدها السياح عبر العالم تتوزع على مئات المدن في 37 بلدا في جميع أنحاء العالم، (شملت) الآلاف من السياح الذين تحدثوا عن وجهات حلمهم، وذكروا منها مدينة مراكش، التي جاءت قبل برشلونة الاسبانية والعاصمة التركية إسطامبول.
 
وذكر الموقع أن المدينة الحمراء احتلت هذه الرتبة المتقدمة بسبب إعجاب أغلب المستجوبين في الاستطلاع بالمدينة القديمة وأسوارها الحمراء وباقي الأثر التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر.
 
وشهدت المدينة الحمراء في السنوات الأخيرة توافد أعداد كبيرة من الأجانب الذين قرروا الاستقرار بالمدينة وقضاء ما تبقى من حياتهم في كنفها وبين أهلها المعروفين بمزاجهم المرح وخفة دمهم.
 
ولا تزال مراكش قبلة للأجانب المتقاعدين الذين بدؤوا يفضلون الاستقرار فيها بعد انتهاء مدة أعمالهم في بلدانهم الأصلية.
 
ويعتبر معظم الأجانب الذين قرروا الاستقرار في مراكش من السياح المعتادين على زيارتها في أيام عطلتهم
المراكشية


معرض صور