فتح خط جوي بين مطار المنارة بمراكش وفرانكفورت الألمانية

الجمعة 30 أكتوبر 2015

عززت الخطوط الجوية التي تربط مدينة مراكش بعدد من الوجهات العالمية، اليوم الخميس، بافتتاح خط جوي جديد مباشر يربط المدينة الحمراء بفرانكفورت الألمانية التي تضم ثالث أكبر مطارات أوروبا تؤمنه شركة العربية للطيران -المغرب ذات التكلفة المنخفضة. وستقوم الشركة عبر هذا الخط الجوي بتأمين رحلتين في الأسبوع كل ثلاثاء وخميس انطلاقا من مطار مراكش المنارة في اتجاه مطار فرانكفورت، فيما ستكون رحلات العودة من فرانكفورت مبرمجة في نفس اليومين.
وتعكس هذه الخطوة، حسب المديرة العامة للشركة السيدة ليلى مشبال، رغبة شركة العربية للطيران -المغرب في مواصلة تطوير شبكتها في أوروبا، إذ أطلقت خلال الأشهر الخمسة الماضية، خطوطا جديدة بين المملكة المغربية وعدد من المدن الأوربية. وأضافت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، أن شركة العربية للطيران -المغرب تطمح من خلال إطلاق هذا الخط الجديد، الذي يعد الثاني انطلاقا من مدينة مراكش في اتجاه ألمانيا بعد الخط الذي يربط المدينة الحمراء بمدينة كولون، إلى تشجيع السياحة بالمغرب والنهوض بوجهته السياحية في السوق الألمانية وكذا تعزيز الوجهة السياحية لمراكش. وأشارت إلى أن الخط الجديد، الذي تجاوزت فيه نسبة الملء خلال الرحلة الأولى 78 في المائة، يأتي استجابة لمطالب الجالية المغربية المقيمة بألمانيا بفتح خط مباشر في اتجاه مراكش، والرفع من عدد الخطوط الجوية من ألمانيا في اتجاه المغرب. من جهة أخرى، قالت السيدة مشبال، إن الشركة تسعى من خلال استراتيجيتها إلى فتح مزيد من الخطوط المباشرة، حيث ستعلن خلال الأسابيع المقبلة عن خطين جديدين الأول انطلاقا من مراكش والثاني من فاس، كما أنها تدرس مشروع إطلاق خطوط جديدة ابتداء من الخريف القادم.
يشار إلى أن العربية للطيران -المغرب التي تعد عضوا في مجموعة العربية للطيران، أحدثت في أبريل 2009 ويوجد مقرها بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وتعتبر من الشركات الرائدة في مجال الرحلات المنخفضة التكلفة بالمغرب.
المراكشية


معرض صور