فايسبوكيون يقاضون مطربة مغربية تشجّع على التحرّش

حرر بتاريخ 30/01/2015
القدس العربي


فايسبوكيون يقاضون مطربة مغربية تشجّع على التحرّش
- لا تزال أغنية الفنانة الشعبية زينة الداودية “عطيني صاكي” و تعني “ناولني حقيبة يدي” تثير الكثير من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن عبر العديد من رواد الفيسبوك عن رفضهم لكلمات الأغنية التي وجدوها هابطة جداً وتشجّع على التحرّش، بينما تجاوب البعض الآخر مع العمل الجديد لزينة واعتبروه نموذجاً عصرياً جديداً للأغنية المغربية التي ينبغي أن تضاعف إنتاجها لتحتل مكانتها في الوطن العربي، علماً أن أغنية “عطيني صاكي” شاهدها الآلاف في أول يوم صدرت فيه على اليوتيوب.

و من بين ردود الفعل هو تقدّم مواطنين بدعوى قضائية ضد الفنانة لأنها تخدش “الذوق العام” لكن المحكمة رفضت الدعوى، كما سخر عدد من الفايسبوكيين من الكلمات واستنكروا الفيديوهات التي نشرت لفتيات صغيرات يؤدين الأغنية.

أما جديد ردود الفعل فهو ظهور صاحب كلمات الأغنية سواق مختار وهو من الجزائر، وقد هدّد بمقاضاة الداودية لأنها سرقت كلمات الأغنية منه، بينما الأغنية كما قدمتها الداودية هي من كلمات محمد الادريسي وألحان محمد الرفاعي.

من جهتها تحصد الداودية نجاحات متكررة من خلال تفوق أغانيها بشكل مستمر وبالتحديد بعد أن دخلت التاريخ، حيث اعتبرت أكثر فنانة يحضر حفلها أكبر عدد من الجماهير خلال مهرجان موازين.





1.أرسلت من قبل hasouna في 31/01/2015 08:36 من المحمول
يقول المتل المغربي لﻻ زينة زينة أو زادها نور الحمام .تلك الكلمات المنحطة تعبر على مستواها التقافي .أنا ﻻ أستحمل سماع صوتها .

2.أرسلت من قبل hamvelo في 31/01/2015 12:04
والله لقد و صلنا ادنى مستوى من الإنحطاط والتخلف والوقاحة، عندما يصبح كل من هب و دب فنانا وهل مثل هذه الكلمات تستدعي كاتبا للكلمات وملحن و موزع و هناك من يدعي ان الكلمات سرقت منه (يسرقون تقنيه صناعة les processeurs) شوفو سيادنا الكوريون يجابهون كبار العالم في الميدان التقني و الصناعي من امريكان و يابانيين ووو

3.أرسلت من قبل khalid في 02/02/2015 10:00 من المحمول
كنا هازين عليها الإحترام
آش هاد المستوى المنحط؟ كونك امرأة وفنانة !!
مغربية راك تاتمثلي نساء المغرب بغيت نعرف لاش بغيتي توصلي بهاذ الأغنية؟! بغيتي يكون عليك الطلب ف البيران دياول دبي!! نييتي راك شوهتي صورة المغربيات بهاذ الأغنية ماكدكش د

4.أرسلت من قبل khalid في 05/02/2015 11:40 من المحمول
ماقنعكش هاد الشيء للي كاين
! نسيتي راك شوهتي صورة المغربيات بهاذ الأغنية

تعليق جديد
Facebook Twitter

من هنا .. وهناك | أخبار | مراكش | جمعويات | منوعات | ثقافة وفن | رياضة | التعليم | الجامعة | الرأي | الأولى | فيديو | بحوث | واااتساب .. | إعلانات مبوبة | اعلانات | الوطنية