طرق وعادات التحية حول العالم + صور

الاثنين 18 مارس 2013

تختلف عادات وتقاليد تقديم التحية والترحيب بالضيوف من بلد لآخر، وتلك العادات المختلفة قد تربك الشخص الذى يسافر لبلد ما لأول مرة. ويكون الأمر أكثر إرباكا عندما تكون هناك عادات مختلفة لتقديم التحية أو الترحيب ما بين رجل وامرأة أو رجل ورجل أو امرأة وامرأة. فالمسافر إلى بلد غريب عليه أن يكون على دراية بعادات وتقاليد وثقافة هذا البلد. 
 
وعادة فإن المصافحة باليد هى الطريقة المتعارف عليها عالميا لتقديم التحية وإلقاء السلام مع وجود بعض الاختلافات بين كل دولة وأخرى.
 
ففى دول الخليج مثل الكويت وعمان تنتشر عادة إلقاء التحية عن طريق تقبيل الأنف ويعد الناس هذا الأمر تعبيرا عن الاحترام وقد توارث الرجل العربى فى الخليج تلك العادات أجيالا وراء أجيال
 
ويتبع اليابانيون سياسة المصافحة باليد أو الإنحناء مع الإشارة إلى وجوب رد التحية للشخص اليابانى بنفس الطريقة التى يلقى بها التحية عليك.
 
 أما فى أوكرانيا فالأمر مختلف بعض الشئ عن اليابان حيث يكون إلقاء التحية عبارة عن ثلاث قبلات على الخد الأيمن بالإضافة إلى حضن أيضا.

اما الصينيون فيقدمون السلام والتحية عن طريق مصافحة باليد على أن تكون قبضة اليد قبضة خفيفة، ولا يحبون النظر فى العين مباشرة.
 
 وقد يبدو الصينيون متحفظين بعض الشئ وخاصة عند مقابلة شخص لأول مرة فتكون طريقة إلقاء التحية عبارة عن هز الرأس والابتسامة الخفية مع مصافحة اليد فى المواقف الرسمية.

طرق وعادات التحية حول العالم + صور

طرق وعادات التحية حول العالم + صور

طرق وعادات التحية حول العالم + صور

طرق وعادات التحية حول العالم + صور

المراكشية


معرض صور