شكاية الى والي امن مراكش : تجزئة النهضة مرتع للفساد والسرقة

الاثنين 17 يونيو 2013

تقدم سكان تجزئة النهضة بحي المحاميد  بشكاية مذيلة بأزيد من أربعين توقيعا إلى والي أمن مراكش يوم 3 يونيو يستغيثونه للتدخل لوضع حد للوضعية الأمنية المتردية التي يعيشها حيهم و المشاكل المرتبطة ببعض التجاوزات اضافة الى مناشدتهم السلطات المعنية لإنشاء مخفر للشرطة بعين المكان للتخفيف من حدة الجرائم. 
 
شكاية الساكنة تحمل بين طياتها مطالبتهم بالتدخل العاجل لفرض الأمن و الطمأنينة و حماية ممتلكاتهم من بطش عصابات إجرامية و التي استباحت بيوتهم  بتعرضهم باستمرار للسرقة والنهب عدة مرات. الموقعون أكدوا في شكايتهم أن عمليات السرقة لا زالت متواصلة كان آخرها كسر زجاج السيارات و سرقة محتوياتها و أجزاءها الميكانيكية و إلحاقهم خسائر مادية كبيرة  ناهيك عن سرقة أربع دراجات نارية  في ليلة واحدة من داخل منزل.

" فموقع تجزئة النهضة المحاذي لمطار مراكش الدولي والضيعات الفلاحية  المجاورة، تضيف الساكنة في الشكاية، أصبح وكرا للعديد من ذوي الأخلاق السيئة و العصابات الإجرامية و التي تترصد منازلهم و أبناءهم صباح مساء رغم  بعض الدوريات الخفيفة  التي يقوم بها رجال الأمن بالمنطقة ". ​
 
المتضررون أكدوا أيضا "أن موقع تجزئة النهضة المحاذي لمطار مراكش الدولي و الحديقة المجانبة له تعد مرتعا للفساد والسكر العلني والمخدرات بشتى أنواعها كما أنه يعتبر وكرا آمنا لعصابات قطاع  الطرق و الذين يتسللون من الضيعات الفلاحية و الدواوير المجاورة."
 
ساكنة حي النهضة شددوا في شكايتهم إلى المسؤولين الوقوف إلى جانبهم في محنتهم  بالتدخل العاجل للحد من  الاعتداءات المتكررة وحماية أرواحهم وممتلكاتهم وإنشاء مخفر للشرطة بعين المكان في أفق إعادة الأمن و الطمأنينة لهذا المجال الحيوي".
المراكشية


معرض صور