شباط في مراكش في ضيافة عمال دار الحليب

حرر بتاريخ 04/12/2013
المراكشية


يتواجد بمراكش الكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب حميد شباط حيث يجري الآن حوارا مع عمال دار الحليب الذين يخوضون احتجاجات منذ اكثر من شهر بعد تشرد حوالي 1000 اسرة

ودخل على خط الدفاع عن العمال عدد من المنظمات والهيئات النقابية منها من ينتمي الى الأغلبية ومنها اليسارية ومنهم ايضا منتخبون وبرلمانيون 

وتشير معلومات حصلت عليها المراكشية ان نقابة شباط الذي كانت تؤطر عمال تعاونية الحليب كانت حاضرة في اجتماع مع المسؤولين في التعاونية وشركة بيست ميلك حين تم انتقال الشركة وكانت من الموقعين عن محضر اجتماع يوم23فبراير 2009



Tags : مراكش




1.أرسلت من قبل رضوان في 04/12/2013 22:50
المندبة كبيرة والميت فار..أش عندو مايحل ولا يسد. مالقينا الخير فولاد بلادنا(مراكش) لقاوه فالبراني(عمدة فاس).راه جا هو صحابو لتعاونية غير إشفو واش خلا بن طالب الحبيب مع (البام) شي ماي(....).العمال ماتوا بجوع والوعود الكاذبة :المستثمر باي إجي المستثمر مشا أكثر من عام وأحنا تنسمعوا هذا الكلام. باغين شي حاجة ملموسة براكة من تعمار سوارج..باغين نعيشوا بكرامتنا متنتسناو الصدقة..رحمونا يا ناس لا تستغلوا مشاكلنا في حملاتكم الإنتخابية.راه تقهرنا (شهر رمضان,العيد الصغير,الدخول المدرسي,عيد الكبير...وكاين المرض,والكريدي...).وها الناس باقي تتساوم على معاناتنا.أش من ضمير عندهم؟؟؟؟

2.أرسلت من قبل CHOROUKE في 04/12/2013 23:50
KOKANLKHOUKH YDAWI KON DAWA RASSOLI CHABATJA LMARRAKECH Y7AL MACHAKILHA YCHOUF BA3DA FES CHNO JARI FIH YDOUR 3LA A7YAEHA W CHAWARI3OHA LI KHALIYA MAN 7ADAI9AKHADRAE WALA CHAJRA KHDRA FIH SAHAT FLOURANCE LI KATBAKI WKATAW7I BALHOZN WLAT FES MANL3ASSIMA L3ILMIA ILA WAKR L3ISSABAT WA IJRAM ONACHIDOKOM YA AHL FES TFI9O HADCHI RAH 7RAM AMA MARRAKECHNASHA9ADIN BIHA W L7AMDOLILAH

3.أرسلت من قبل محمد مبتهيج في 05/12/2013 12:24
ان نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب هي النقابة المؤطرة لعمال شركة بست ميلك وعمال التعاونية الفلاحية الحليب الجيد وذلك منذ زمن بعيد وفي سنة 2007 بدأت تظهر مشاكل كبير باستقدام شركة بست ميلك وكان العمال عبر مكتبهم النقابي يخوضون الكثير من الاحتجاجات للدفاع عن وضعيتهم الاجتماعية وكان حمسيد شباط باعتباره الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب يتابع الملف عن كثب وقد زاره المكتب النقابي للتعاونية بمدينة فاس واستقبلهم هناك وزاروه في الرباط عدة مرات شباط لم ياتي لمراكش من اجل ربح سياسي ولكن جاء في اطار مسؤولياته والتزاماته والسيدة العمدة كانت لها ايادي بيضاء على هذا الملف وتستحق الشكر والتنويه وكذا السيد الوالي الذي قام بمجهودات جبارة لكن الملف كان يتجاوز مراكش والجهة وكان حله يقتضي تدخل السلطة الحكومية في شخص السيد وزير الداخلية والسيد وزير الفلاحة اللذين تفهما بشكل دقيق المشكل وساهموا في حله ارجوكم اخواني واخواتي ان تتركوا هذا الملف في صيغته الاجتماعية انها 1000 اسرة ليس الامر استهتارا ولا عبثا

4.أرسلت من قبل Mouhsine al Kabili في 06/12/2013 19:01
LI DA CHI DAH O LI TAH JA AALA AAIN GFFAH...BEN TALEB O MAN MAAH DAW LAKHBIZA..O KHLAWKOM KANT NABHO BLA FAYDA...O HTA CHI WAHD MA GHAY HALE MOUCHKIL DAR LAHLIB ( DAR LAAIB ) .. O NZIDKOM RAH KOLCHI TEBAA O AL ARD GHATWALI KOLHA DES IMMEUBLES DE 3 ETAGES....EWA FARKO HAD JOUKKA BARAK KHLASSS...

5.أرسلت من قبل Le justicier في 14/12/2013 11:12
يقول المثل كون ما كان السبع كون عجزت الغزالة وهذا ينطبق على شباط اذ لولا دخول السيدة العمدة على الخط وخوفه فقدان نقابته لموقعها بمراكش خاصة انه لا زال الكاتب العام فانه لن يتحرك فشكرا للسيدة العمدةض

تعليق جديد
Facebook Twitter

من هنا .. وهناك | أخبار | مراكش | جمعويات | منوعات | ثقافة وفن | رياضة | التعليم | الجامعة | الرأي | الأولى | فيديو | بحوث | واااتساب .. | إعلانات مبوبة | اعلانات | الوطنية