سفينة حربية مغربية لمنع سفينة الاجهاض الرسو على ميناء مارينا سمير

الجمعة 5 أكتوبر 2012

سفينة حربية مغربية لمنع سفينة الاجهاض الرسو على ميناء مارينا سمير
قررت السلطات الأمنية بالمغرب إقفال ميناء مارينا سمير المتوسطي الترفيهي الواقع بين مدينتي المضيق والفنيدق بضواحي مدينة تطوان بضاحية تطوان وكثفت حضور رجال الأمن لتفادي أي مواجهات محتملة بين مؤيدي رسو السفينة ومناهضيها.
وقال منظمو سفينة 'نساء فوق الأمواج' الهولندية ان السلطات المغربية منعت السفينة من الاقتراب من الميناء الذي كانت تعتزم الرسو فيه ظهر امس الخميس وقالوا ان السلطات المغربية وضعت سفينة حربية أمام الميناء الذي تم إغلاقه الا انهم قالوا انهم يتوفرون على خطة بديلة لرسو السفينة، يُتوقع أن يكون ميناء سبتة.
ومنعت السلطات جمعيات المجتمع المدني مناهضة للاجهاض وللسفينة المثيرة للجدل من الدخول الى الميناء وأكدت ابتسام لشكر عضو 'الحركة البديلة من أجل الحريات الفردية' حركة 'مالي'، التي وجهت الدعوة للسفينة لزيارة المغرب 'أن عناصر من الشرطة والأجهزة الاستخباراتية عملت على إغلاق جميع مداخل الميناء وتمنع كل من يحاول الدخول إليه أو الخروج منه، وأنها تشاهد عدد كبير من المواطنين يتجمهرون بالقرب من الميناء، 'أعتقد أنهم ربما يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية ضد قدوم السفينة'. .
وكان من المقرر ان ترسو سفينة الاجهاض 'نساء على الأمواج' الهولندية في ميناء مارينا سمير لتأمين إجهاض دوائي قانوني للنساء المغربيات بموجب القانون الهولندي بعد الإبحار نحو المياه الدولية باصطحاب نساء مغربيات إلى المياه الدولية من أجل 'التوعية والتحسيس' بـ'الإجهاض الآمن' عن طريق الأدوية حيث تتوفر السفينة على جميع المعدات الطبية اللازمة لإجراء عمليات الإجهاض. 
المراكشية


معرض صور