رمضان يوم الأحد في المغرب والسعودية وأغلب الدول العربية

السبت 28 يونيو 2014

 – أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن غرة شهر رمضان الأبرك لعام 1435 هجرية سيكون يوم الأحد 29 يونيو 2014 ميلادية، بعدما ثبت لديها عدم رؤية الهلال ثبوتا شرعيا.
و أعلنت غالبية الدول العربية والإسلامية مساء الجمعة، تعذر رؤية هلال شهر رمضان لعام 1435، وأن يوم السبت هو المتمم لشهر شعبان، على أن يكون الأحد هو أول شهر رمضان.
 
ففي المملكة العربية السعودية، أعلن الديوان الملكي أن المحكمة العليا عقدت جلسة مساء الجمعة، في مقرها الصيفي بمدينة "الطائف"، لتحري ما يردها من المحاكم الشرعية عن رؤية هلال شهر رمضان.
 
ولفت البيان، الذي أذاعه التلفزيون السعودي الرسمي، إلى أن المحكمة قررت أن بداية شهر رمضان ستكون يوم الأحد، نظراً لعدم ثبوت رؤية الهلال بعد غروب شمس اليوم الجمعة.
 
وفي القاهرة، أعلنت دار الإفتاء المصرية كذلك أن يوم السبت ه28 يونيو/ حزيران الجاري، هو المتمم لشهر شعبان، على أن يكون يوم الأحد 29 من نفس الشهر بالتقويم الميلادي.
 
كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أن اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان، أعلنت أن بداية رمضان الأحد، وهو أيضاً ما أعلنه "قاضي قضاة الحضرة الهاشمية" في المملكة الأردنية.

المراكشية


معرض صور