دورة تكوينية لاساتذة مراكز مهن التربية بمراكش بداية اكتوبر المقبل

الثلاثاء 25 سبتمبر 2012

تحتضن مراكش٬ ما بين ثاني وخامس أكتوبر المقبل٬ الدورة الثانية للجامعة التربوية للأساتذة المكونين الباحثين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين والتي تنظمها وزارة التربية الوطنية بتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأوضحت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولي٬اليوم الثلاثاء في بلاغ بهذا الخصوص٬ أن دورة الجامعة التربوية هاته تهدف إلى الاستجابة للحاجات المهنية والتربوية للمؤطرين الجدد بمراكز الرباط والدارالبيضاء والجديدة وسطات٬ ودعم قدراتهم التربوية والمهنية٬ كما أنها تشكل فرصة بالنسبة لهم لتبادل الخبرات والمهارات لتعزيز كفاياتهم في مجال التكوين الأساسي والمستمر.

وتنتظم الجامعة التربوية٬ بمبادرة من الوحدة المركزية لتكوين الأطر وبدعم من مشروع الارتقاء بالتكوين لتقوية الأداء والنجاح (إتقان) للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية٬ في ثلاث دورات بين يونيو ودجنبر من السنة الجارية لفائدة ما مجموعه 360 مكونا ومكونة من المعينين حديثا بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

وتندرج هذه المبادرة٬ بحسب المصدر ذاته٬ في سياق أجرأة مهام المراكز الجهوية الجديدة لمهن التربية والتكوين لتؤدي أدوارها بكيفية فعالة وفق مرسوم إحداثها٬ وبما يستجيب لبرامج الإصلاح التي تقودها وزارة التربية الوطنية للارتقاء بالتكوين وتعزيز كفايات أطر المراكز الجهوية .

يشار إلى أن مشروع إتقان مشروع للتعاون المغربي-الأمريكي٬ ينجز في إطار شراكة بين وزارة التربية الوطنية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية٬ وهو يهدف إلى دعم مشاريع وزارة التربية الوطنية للارتقاء بالتكوين من أجل تحسين جودة التعليم.
المراكشية


معرض صور