حقوقيون على الخط : جديد وفاة النزيلة في مصحة مراكش

الاربعاء 12 يونيو 2013

حقوقيون على الخط : جديد وفاة النزيلة في مصحة مراكش
وضع عبد الاله طاطوش رئيس الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، شكاية لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، يلتمس من خلالها اعطاءتعليماته للضابطة القضائية المختصة، مباشرة أبحاثها وتحرياتها في ظروف وملابسات وفاة نجية بلقائد، زوجة حسن كريبي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 12يونيو  الجاري، والقيام بتشريح جثة الضحية.
 
واضاف نص الشكاية ، أن الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، توصلت بطلب مؤازة من قبل زوج المتوفاة، يؤكد خلالهما بأنه رافق زوجته يوم الإثنين 10 يونيو إلى مصحة خاصة وسط جليز بمراكش، بعد تعرضها لنزلة برد، حيث أكد الطبيب الذي كشف عليها أن الأمر بسيط، ليقوم بحقنها بمضادات حيوية، سقطت في إثرها أرضا، ودخلت في غيبوبة.
 
وبحسب إفادات زوج المتوفاة، فإن الهالكة ظلت في غيبوبة تعاني من انخفاض حاد في ضغطها الدموي، وكانت في حاجة مستعجلة إلى تدخل من طبيب مختص، إلا أنه لم يحضر إلا بعد مرور حوالي 30 ساعة، قبل أن يؤكد أنه فات آوان التدخل، وبقيت المريضة في غيبوبتها حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، حيث أكدت إدارة المصحة للزوج أنها فارقت الحياة دائما حسب نص الشكاية.
 
وطالب طاطوش، أنه بناء على المعطيات والمعلومات الواردة في شكاية زوج الضحية، بأن يتم تشريح جثة الضحية لتحديد أسباب الوفاة، وإجراء أبحاث وتحريات في ظروف وملابسات وفاة الضحية، والتي تعتبرها الأسرة ناتجة عن الإهمال والخطأ الطبيين. وكذا لاستماع إلى إدارة المستشفى والطاقم الطبي الذي كان يشرف على المريضة قبل وفاتها.
 
زريويل / خاص


معرض صور