حصيلة مرحلية لعمل الحكومة تمثلت في 120 إجراء

الاربعاء 13 سبتمبر 2017

حصيلة مرحلية لعمل الحكومة تمثلت في 120 إجراء
أعلن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عن حصيلة مرحلية لعمل الحكومة، في 120 إجراء عكست حسب العثماني التقدم في الالتزام بتنفيذ البرنامج الحكومي.
رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قال: "الحصيلة إيجابية، ومن راهنوا على انفجار التناقضات داخل الحكومة خاب ظنهم". وأكد أن الحكومة استطاعت تحقيق تقدم وعدد من الإنجازات الهامة رغم أنها انطلقت في سياق سياسي اكتنفته صعوبات وإكراهات وتحديات، موضحا، في وثيقة تضمنت حصيلة أربعة أشهر من العمل الحكومي (120 يوم 120 إجراء)، أن هذه التحديات تمثلت أساسا في تأخر اعتماد قانون المالية لسنة 2017، وكذا التحديات المرتبطة بتدبير أحداث إقليم الحسيمة، مبرزا أن كل ذلك لم يمنع من القيام بمجهود إضافي للاستدراك والتواصل، واستعادة الثقة، وتعبئة الموارد اللازمة، وإقرار تنسيق أكبر بين مختلف المتدخلين، وإعطاء انطلاقة قوية للعمل الحكومي.
وكشف العثماني أن القوانين المصادق عليها من قبل البرلمان والبالغ عددها 45 قانونا، همت مجالات حيوية كالصحة والحماية الاجتماعية والتعاونيات وحماية أملاك الغير والاستثمارات والصادرات والاقتصاد الرقمي والقضاء، فقد تم إدراج لائحتها في ملحق، باعتبارها حصيلة للبرلمان، بالإضافة إلى ملاحق أخرى تتضمن لائحة مشاريع القوانين والمراسيم والتعيينات التي صادقت عليها الحكومة.
المراكشية


معرض صور