حريم السلطان - يغزو إيطاليا وبعدها المكسيك

السبت 30 مارس 2013

حريم السلطان - يغزو إيطاليا وبعدها المكسيك
بعد أن حقق شعبية واسعة في العالم العربي، يستعد مسلسل "حريم السلطان" التركي إلى غزو إيطاليا، مع شراء شركة إيطالية حقوق بثّ المسلسل لتصبح الدولة الـ 46 التي تعرضه.
وذكرت وكالة أنباء "الأناضول"، أن شركة إيطالية اشترت مسلسل "القرن الذهبي"، المعروف في العالم العربي بـ"حريم السلطان"، لتصبح إيطاليا الدولة رقم 46 في العالم، التي سيعرض فيها المسلسل.
وأعلن عزت بينتو، مدير عام وكالة "غلوبال"، المعنية بتوزيع العمل حول العالم، أن المسلسل الذي حقق نجاحًا في عدد من الدول، منها الدول العربية، وبلغ عدد مشاهديه أكثر من 200 مليون، سيعرض قريباً في إيطاليا.
وأشار بينتو إلى أن المسلسل اقتحم أبواب دول أوروبا الشرقية، ووصل إلى إيطاليا، فيما تعتزم الشركة دخول السوق المكسيكية، حيث تقوم بتسويق المسلسل هناك.
ورغم شعبية مسلسل "حريم السلطان"، صدرت الكثير من الإنتقادات له واتهمته بتشويه صورة السلطان سليمان، كما انتقده رئيس الوزراء التركي قائلاً "ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل".
ويلقب السلطان سليمان بـ"القانوني" أو "المشرّع" لأنّه قام بتشريع الكثير من القوانين للدولة العثمانية التي بلغت أكثر من 200، بينما يقدّمه المسلسل بصورة السلطان المحاط بالنساء.
المراكشية


معرض صور