جمهور الكوكب المراكشي يحضر مهرجان السينما لتكريم ابو عبيد

الخميس 6 ديسمبر 2012

جمهور الكوكب المراكشي يحضر مهرجان السينما لتكريم ابو عبيد
حضر عدد من مشجعي فريق الكوكب المراكشي  الى قصر المؤتمرات ليلة أمس الاربعاء بمناسبة تكريم السينمائي المراكشي كريم ابو عبيد  المنتج لعدد من الافلام الدولية

واضطر كريم قبل أن يمر على البساط الاحمر في مدخل القصر الى الاتجاه نحو الجمهور المذكور الذي حضر بكثافة حاملا معه  باقة ورد لاستقبال المحتفى به الذي سبق وان كان رئيسا لفريق الكوكب المراكشي سنة قبل سقوطه الى القسم الثاني اثر تطاحنات في المكتب المسير

وخصص لكريم ابو عبيد حفل كبير  حضره زملاء المكرم من المخرجين والممثلين حضر بعضهم من خارج المغرب 

وأبرز نور الدين الصايل نائب الرئيس المنتدب لمؤسسة مهرجان مراكش خصال الكفاءة المهنية والعمق الانساني لكريم أبو عبيد معتبرا أنه يتقاسم مع المحتفى به مسؤولية تكريس وضع المغرب كقاعدة للسينما العالمية.
 
وقال الصايل إن المهرجان بتكريمه لكريم ابو عبيد يوجه "رسالة الى كل من يتطلع ليجعل من السينما سلاحا ذخيرته المستقبل".
 
وفي كلمته بالمناسبة٬ استعاد كريم قصته مع السينما كحلم تحول الى مشروع معتبرا أن تكريمه تكريم لكل المهنيين الذين يكثفون جهودهم من أجل إنجاح تصوير الإنتاجات السينمائية العالمية ذات المردودية الهامة بالنسبة للمغرب.
 
ويعد كريم أبو عبيد واحدا من مديري الإنتاج المغاربة الموهوبين والأكثر خبرة في مجال الصناعة السينمائية الوطنية. بدأ أولى الخطوات في مسار مهني حافل منذ أزيد من ثلاثين عاما٬ عمل خلاله في مختلف أقسام الإنتاج السينمائي مما أكسبه خبرة كبرى تجعل منه منتجا ذا سمعة من درجة العالمية.
المراكشية


معرض صور