جذبة بنكيران على العماري تثير اهتمام جرائد اليوم الإثنين

الاحد 10 أبريل 2016

 جذبت “الخرجة الإعلامية” الأخيرة لعبد الإله بنكيران اهتمام اليوميات الصادرة، اليوم الاثنين 11 أبريل 2016  
فتحتَ عنوان “بنكيران يوجه مدفعيته من جديد إلى البام ويحذر من تحويل المغرب إلى دولة عصابات شبيهة بكولومبيا”، كتبت “أخبار اليوم” أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية حذر، في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح يوم دراسي، الأحد، حول البرنامج الانتخابي، نظمه منتدى أطر وخبراء الحزب بالعاصمة الرباط، من تحول المغرب إلى تقنين زراعة الكيف، مشيرا إلى أن إباحة زراعة الكيف والحشيش سيؤدي بنا ذلك إلى الحالة الكولومبية وتنامي العصابات، وعندها سيأكل القوي الضعيف، وتنهار الدولة أمام هؤلاء”.

 
أما “الأحداث المغربية” فنشرت، في موضوع حمل عنوان “ابن كيران يعود إلى قصف العماري ويثير غضب حزب الاستقلال”، أنه بعد فترة من الهدوء في تصريحات، عاد بنكيران ليقصف من جديد غريمه إلياس العماري، أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، مبرزة انه في الوقت الذي حاول فيه مغازلة الاستقلاليين تسببت تصريحاته في ردود فعل غاضبة داخل الأوساط الاستقلالية.
 
“الصباح” عنونت تغطيتها لنشاط الأمين العام للبيجيدي بـ “بنكيران: قلت لسيدنا وخا تديني للسجن أنا ديما معاك”، مضيفة أن رئيس الحكومة قال إن ما يرطبه وحزبه بالمؤسسة الملكية علاقة دينية شرعية، قائمة على طاعته في المعروف، والتجند وراءه، دفاعا عن قضايا الوطن.
 
وذكرت أن بنكيران فاجأ مناضلي حزب بالقول “سأقول لكم شيئا قد يظهر قاسيا ولكنه الحقيقة، أنا مرة قلت لسيدنا، شوف أسيدنا وخا تديني للحبس أنا ديما معاك”.
 
من جانبها، أشارت “المساء”، في خبر تحت عنوان “بنكيران يعود لمهاجمة العماري ويتهمه بالتجرؤ على إمارة المؤمنين ويصفه بالثعبان”، إلى أن رئيس الحكومة وصف الأمين العام لـ “البام” بـ “الثعبان”، مؤكدة أن الأمين العام للبيجيدي قال، في المهرجان الخطابي، “كيف تتجرأ على الملك والسدة العالية بالله، وتطالب بتقنين زراعة الكيف من أجل أن تنتشر ويعم الشر.. إيوا راه الملك هذا، والملوك العلويون كانوا دائما ضد انتشار هذه العشبة”.
المراكشية


معرض صور