تجميع المواقع الالكترونية لوزارة التربية في بوابة واحدة ب 4 لغات

الثلاثاء 12 أبريل 2016

جرى اليوم الإثنين، إطلاق البوابة الإلكترونية الجديدة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بحضور رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بن المختار 

وأفاد بلاغ صادر عن الوزارة الوصية، أن هذه البوابة التي تم إطلاقها لأول مرة بأربع لغات( العربية، والأمازيغية، والفرنسية والإنجليزية) استجابت لانتظارات المرحلة الحالية من الإصلاحات التربوية التي شرعت الوزارة في تنزيل مشاريعها وفق الرؤية الاستراتيجية للإصلاح، وتفعيلا لاستراتيجية الوزارة الرامية إلى الانفتاح على جميع الفاعلين التربويين والشركاء والمهتمين بالشأن التعليمي.
وتتميز البوابة الجديدة، حسب المصدر ذاته، بتكريس التوجه نحو إرساء بوابة خدماتية بالدرجة الأولى وتجميع المواقع الإلكترونية التابعة إلى الوزارة في بوابة تعتبر مرجعا وطنيا في مجال التربية والتكوين، وتعزيز التواصل مع التلاميذ وآبائهم وامهاتهم ومختلف الشركاء ووسائل الإعلام. كما تسعى إلى توفير قاعدة موحدة لتطوير المواقع الإلكترونية للأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية والمؤسسات التعليمية ، مع إمكانية استثمارها كمصادر أساسية لإغناء فضاءات المستعملين.
وتضم البوابة خمس فضاءات : فضاء التلاميذ والتلميذات وفضاء الآباء والأمهات وفضاء الموارد البشرية وفضاء الشركاء ثم فضاء الصحافة ، بالإضافة إلى فضاءات تفاعلية وخدماتية أخرى تم تبويبها وعرضها في شكل خدمات عامة وأخرى خاصة بفئات معينة،روعي في مضامينها حاجيات مختلف المستعملين بمن فيهم مكونات الأسرة التعلمية.
كما تم تخصيص حيز هام من البوابة للموارد الرقمية، من خلال نشر الدروس المصورة للمواد الدراسية بمختلف الأسلاك التعليمية وإدخال مضامين متعددة الوسائط كخزانة الفيديوهات وخزانة الصور. 
المراكشية


معرض صور