تأجيل محاكمة متهمين بترويج الكوكايين بمراكش لأنهم لا يعرفون غير الاسبانية

الخميس 24 أكتوبر 2013

تأجيل محاكمة متهمين بترويج الكوكايين بمراكش لأنهم لا يعرفون غير الاسبانية
أجلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش محاكمة خمسة أجانب من جنسية بيروفية متابعين بتهمة تكوين شبكة دولية في الاتجار في المخدرات الصلبة الى  يوم الثلاثاء القادم 29 أكتوبر الجاري
 
وجاء قرار المحكمة خلال الجلسة التي التأمت يوم الثلاثاء المنصرم، حيث عللت قرار التأجيل بضرورة انتداب مترجم محلف يحضر الجلسة لتسهيل التواصل مع المعتقلين الذين لا يتحدثون سوى باللغة الإسبانية. 

وكانت مصالح الأمن بمراكش تمكنت من اعتقال أفراد الشبكة المتخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات الصلبة ينحدرون من البيرو وبحوزتهم ما مجموعه كيلوغرام و900 غرام من مخدر الكوكايين الخام.
 
وجاءت العملية بعد فرض حراسة ومراقبة سريتين على شخص يحمل الجنسية البيروفية كان قد وضع شكاية لدى شركة الطيران بعد وصوله إلى مطار مراكش المنارة نهاية الأسبوع الماضي قادما من مدينة ساو باولو مرورا بمدينة لشبونة البرتغالية، تتعلق بعدم توصله بأمتعته على شكل حقيبة بقيت بمنطقة العبور بمطار لشبونة.
 
وأضاف المصدر ذاته أن المصالح الأمنية قامت باعتقال المعني بالأمر لدى رجوعه إلى مطار مراكش لاستلام حقيبته بعدما عثرت بداخلها على كيس بلاستيكي مغلف بشكل محكم يحتوي على كمية من مخدر الكوكايين يصل وزنها إلى 1330 غراما .
المراكشية


معرض صور