بمعدل رحلة يومية ابتداء من أبريل : خط جوي بين مراكش ومدريد

السبت 14 مارس 2015

علم من مصدر بمطار مراكش المنارة، أن شركة الطيران الوطنية الاسبانية (إيبيريا) تعتزم في أبريل القادم تدشين خط جوي جديد يربط بين مدريد ومدينة مراكش ، وذلك عبر رحلة واحدة كل يوم.

وأوضح المصدر نفسه، أنه بفضل هذا الخط الجديد، تسعى الشركة الاسبانية إلى تطوير عرضها الجوي بين العاصمة الاسبانية والمدينة الحمراء، وهي الرحلة التي تؤمنها حاليا فرع الشركة الاسبانية ذي التكلفة المنخفضة “إير نوستروم”.

وأضاف أنه مع انطلاق العمل بهذا الخط، ستتمكن (إيبيريا) و(إير نوستروم) من توفير أزيد من 88 ألف و200 مقعدا خلال الموسم الصيفي المقبل، أي بارتفاع يصل إلى 26،6 في المائة مقارنة مع سنة 2014.

وبإضافة هذا الخط الجوي، سيصل عدد الرحلات الجوية التي تؤمنها (إيبريا) بين مدينتي مدريد ومراكش إلى 14 رحلة مباشرة في الأسبوع ،وذلك عبر طائرات من نوع إير باس “أ 320″، و” أ321″، ذات طاقة استيعابية على التوالي 170 و200 مسافر، بالاضافة الى فرعها (إير نوستروم) بطائرات من نوع (سي إيركا).

ومن شأن هذا الخط الجوي الجديد لشركة إيبيريا، أن يمكن من ربط هذه الخطوط الجوية مع الرحلات الأخرى التابعة للشركة الجوية الاسبانية، انطلاقا من العاصمة مدريد، نحو الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل والأرجنتين على الخصوص ، والتي تعد أبرز الرحلات الطويلة بالنسبة لهذه الوجهة.

كما سيتم تأمين رحلات جوية أخرى مع ألمانيا والنمسا وبلجيكا وفرنسا والمملكة المتحدة وسويسرا، التي تعد أهم الدول المصدرة للسياح بأوربا، نحو وجهة مراكش.

ومن جهة أخرى، تعتزم (إيبيريا) ما بين 22 يوليوز و30 غشت المقبلين، إطلاق رحلات جوية جديدة انطلاقا من مدينتي بلنسية ( شرق) وبيلباو ( شمال)، نحو مراكش، بوتيرة رحلتين أسبوعيا بالنسبة لكل ربط جوي.
المراكشية


معرض صور