اليوم يفتتح بمراكش الملتقى منتدى التنمية بإفريقيا حول طرق تمويل التغيير

الاثنين 13 أكتوبر 2014

يفتتح اليوم  بمدينة مراكش الملتقى التاسع لمنتدى التنمية بإفريقيا، حول موضوع "طرق التمويل الجديدة من أجل التغيير"، وتتواصل فعاليات الملتقى حتى 16 أكتوبر الجاري. 
وأوضح بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية أن هذا الملتقى، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعتبر من أهم اللقاءات التي تنظمها اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا، حيث يعقد كل سنتين منذ انطلاقه سنة 1999، ليوفر فضاء متعدد الأطراف للحوار والنقاش حول مواضيع مرتبطة بتنمية إفريقيا بغية إنجاز جدول أعمال لتنمية القارة والعمل على تطبيق الاستراتيجيات والبرامج الخاصة بالدول الإفريقية.
وأوضح البلاغ أن احتضان المغرب لهذا المنتدى، الذي سينظم لأول مرة خارج مقر اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا بأديس أبابا، يؤكد الثقة التي تحظى بها المملكة المغربية من طرف العديد من المؤسسات الدولية في قدراتها على القيام بدور استراتيجي على مستوى تنمية القارة الإفريقية، بالنظر لاستقرارها السياسي والاقتصادي وإرادتها القوية في الدفع بالتعاون جنوب-جنوب.
وأضاف المصدر ذاته أنه ستجري خلال هذا اللقاء مناقشة عدة مواضيع ترتبط على الخصوص بتعبئة الموارد الوطنية والتدفقات المالية غير المشروعة والرأسمال الخاص والأشكال الجديدة للشراكة وتمويل التغيرات المناخية.
وذكر بأن هذا الملتقى سيشهد مشاركة ما يناهز 800 شخصية، من بينها رؤساء دول وحكومات ووزراء ورجال أعمال وخبراء وممثلون عن المجتمع المدني. 
المراكشية


معرض صور