اليزابيث تايلور أعلى المشاهير الموتى ربحا

الخميس 25 أكتوبر 2012

اليزابيث تايلور أعلى المشاهير الموتى ربحا
 - قالت مجلة فوربس يوم الأربعاء إن الممثلة الراحلة اليزابيث تايلور تخطت المغني مايكل جاكسون لتحتل صدارة قائمة أعلى المشاهير الموتى أرباحا خلال العام المنصرم بعدما جلب إرثها 210 مليون دولار أغلبها من مزاد لمجوهراتها وملابسها وأعمالها الفنية.
 
وجاء جاكسون الذي توفي عام 2009 في المركز الثاني محققا 145 مليون دولار وتلاه المغني الفيس بريسلي بمبلغ 55 مليون دولار.
 
وبالإضافة إلى مزاد مقتنيات تايلور الذي حقق 184 مليون دولار تمكنت الممثلة التي توفيت عام 2011 عن عمر بلغ 79 عاما من جني 75 مليون دولار من مبيعات عطرها الأعلى مبيعا (وايت دياموندز).
 
وقالت فوربس "جاءت بقية الأموال من مبيعات ممتلكات ومستحقات متبقية عن افلام تايلور ... بعد (فيلم) كليوباترا تفاوضت النجمة بذكاء على ملكية بنسبة 10 بالمئة في كل أفلامها."
 
وبرغم نجاح تايلور في ازاحة جاكسون من على رأس القائمة الا ان فوربس توقعت عودته للصدارة العام المقبل بسب0ب العائدات الثابتة من مبيعات الاغاني ومشاريع اخرى.
 
وجاء رسام الكارتون تشارلز شولتز مبتكر شخصية بينتس الكوميدية في المركز الرابع بمكاسب قدرها 37 مليون دولار وحل خامسا نجم الغناء بوب مارلي برصيد 17 مليون دولار.
 
ووضعت فوربس القائمة بعد حساب مكاسب المشاهير الموتى خلال الفترة بين اكتوبر تشرين الاول 2011 واكتوبر تشرين الاول 2012.
 
وهيمن نجوم الغناء والسينما على القائمة لكن الفيزيائي الحائز على جائرة نوبل البرت اينشتين تقاسم المركز السابع مع الممثلة مارلين مورنو بمبلغ 10 ملايين دولار لكل منهما.
 
وبلغ مجموع الاموال التي حققها المشاهير الثلاثة عشر الذين ضمتهم القائمة 532.5 مليون دولار.
رويترز


معرض صور