الوفا يتخلى عن خدمة انصات

الجمعة 2 نونبر 2012

الوفا يتخلى عن خدمة انصات
أعلنت وزارة التربية الوطنية أنه تم وقف العمل بالخدمة الإلكترونية “إنصات” التي كانت قد أطلقتها بتاريخ 17 شتنبر الماضي لتلقي شكايات المواطنين بخصوص تتبع السير العام للدخول المدرسي مؤكدة أن حصيلة هذه الخدمة “إيجابية”.
 
وأوضح بلاغ للوزارة اليوم الجمعة أن هذه الخدمة الإلكترونية حققت أهدافها المنتظرة “من خلال التفاعل الإيجابي لأمهات وآباء وأولياء التلاميذ ولعموم المواطنين الذين أبانوا عن حس وطني كبير بانخراطهم في هذه التجربة التشاركية التي سمحت لهم بالتتبع عن قرب للأجواء العامة التي عرفها الدخول المدرسي الحالي” .
 
وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد الشكايات التي توصلت بها الخلية المركزية بلغ إلى غاية 31 أكتوبر المنصرم ما مجموعه 3000 شكاية تمت تسوية ومعالجة 2031 منها أي حوالي 68 في المئة من العدد الإجمالي للشكايات فيما تم إلغاء 450 شكاية كاذبة حملت معلومات مغلوطة أو لا أساس لها من الصحة.
 
وأضاف أن الشكايات المتبقية وعددها 519 هي شكايات ذات مواضيع بنيوية مرتبطة أساسا بالبنيات التحتية للمؤسسات التعليمية والتي يستدعي حلها وقتا أكبر من الشكايات الآنية مشيرا إلى أن شكايات المواطنين استهدفت 1624 مؤسسة أي 7 في المئة من مجموع المؤسسات التي يفوق عددها الإجمالي 24 ألف مؤسسة 13 ألف و320 منها فرعية.
 
وتناولت هذه الشكايات في مواضيعها حسب المصدر ذاته كل ما يرتبط بفضاء المؤسسة التعليمية خاصة ما يتعلق بوضعية الداخليات والمطاعم المدرسية والبنيات التحتية وبرامج الدعم الاجتماعي وعدم تطبيق بعض المؤسسات التعليمية للتوقيت الجديد إضافة إلى الخصاص في أطر التدريس وطلبات الاستعطاف لإرجاع التلاميذ المفصولين عن الدراسة.
المراكشية


معرض صور