الوزارة تتدخل لتهدئة التلاميذ بعد الاحتجاجات على تسريب امتحانات الرياضيات

الاربعاء 10 يونيو 2015

 الوزارة تتدخل لتهدئة التلاميذ بعد الاحتجاجات على تسريب امتحانات الرياضيات
قال وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنه مباشرة بعد إبلاغها بالترويج لحدوث تسريب صفحتين من موضوع مادة الرياضيات الخاص بشعبة العلوم التجريبية والعلوم والتكنولوجيات على بعض صفحات المواقع الاجتماعية، فقد عمدت إلى مباشرة التحريات في الموضوع من أجل استجلاء الحقيقة والتعرف على جميع حيثيات هذه الواقعة وإلى ربط الاتصال بكافة مراكز الامتحان وجميع الجهات المعنية من أجل ضمان السير العادي للامتحانات.
 
وأكدت الوزارة أنها لن تتوانى في اتخاذ القرار المناسب إذا ثبت لديها وقوع عملية تسريب لهذا الموضوع ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين مع الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه التشويش على هذا الاستحقاق الوطني.
 
كما تدعو الجميع إلى مواصلة اجتياز الاختبارات بصفة عادية وتوخي الحيطة والحذر من كل ما يمكنه أن يخل بالسير العام للامتحانات.
 
الى ذلك انتقلت الاحتجاجات على ما يدعي تلاميذ مؤسسات تعليمية بالدار البيضاء أنه تسريبات لإحدى مواد امتحانات الباكالوريا التي انطلقت أمس الثلاثاء، وتستمر إلى غاية يو غد الخميس، إلى مؤسسات أخرى بحي ليساسفة.
وحسب مواقع اخبارية فان الاحتجاجات اندلعت  صبيحة اليوم الأربعاء بثانوية أبي القاسم الزياني، حيث تحولت قاعات الامتحانات إلى ساحة للمواجهات بين التلاميذ والأطر التربوية، بعد أن وصل إلى علم التلاميذ أن الأسئلة سربت عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، مباشرة بعد دخولهم قاعة الامتحانات، ما جعلهم يغادرون القاعات وينظمون وقفة احتجاجية أمام الثانوية
وانتقلت الاحتجاجات إلى مؤسسات مجاورة خاصة مؤسسة “الطبرقي”، التي خرج تلاميذتها أيضا للاحتجاج على التسريبات.
المراكشية


معرض صور