النيابة العامة بمراكش تأمر باخراج جثة من القبر والتحقيق مع الزوج

الاربعاء 8 ماي 2013

النيابة العامة بمراكش تأمر باخراج جثة من القبر والتحقيق مع الزوج
امرت النيابة العامة بمراكش، امس الثلاثاء بإخراج جثة سيدة في مقتبل العمر بمقبرة دوار زمران التابع لجماعة تسلطانت بمراكش والتي لم يمض على دفنها سوى  يومواحد كما امرت باعتقال زوجها في إطار إجراءات التحقيق للوقوف عن اسباب وملابسات الوفاة.
 
وتعود اسباب اخراج الجثة،  حسب مصادر مطلعة ،الى الشكوك التي راجت في صفوف  ساكنة الدوار حول ظروف وملابسات وفاتها، وخاصة وانها كانت تتمتع بصحة جيدة وفي الوقت نفسه معاناتها  لبعض المشاكل اليومية مع زوجها
 
وكانت ساكنة دوار زمران، قد شككت في ظروف وفاة هده السيدة ،،مشيرين الى أن عملية الدفن تمت بسرعة قصوى وفي غياب أي ترخيص للمصالح الطبية بالمنطقة" اوحضور حتى الممرض الشرعي الذي يرخص لعملية الدفن".
 
وكانت فرضية  الوفاة قد اسندت الى انتحار بواسطة  المبيدات الحشرية الخاصة بأشجار الزيتون، نتيجة للظروف العائلية القاسية التي كانت تعاني منها .

 
وفي سياق منفصل، أقدم شخص في مقتبل العمر يوم الأحد الماضي، بإقليم الحوز بدورا السميحة الواقع على الطريق الرابطة بين ورزازات بمنطقة تازارت ،على الانتحار، بعد أن اقدم على تعليق جثته في جدع شجرة، بواسطة حبل عشبي (الدوم) لأسباب أرجعتها مصادرنا الى المشاكل الاجتماعية والمعيشية والاقتصادية التي كان الضحية يعاني منها.
محمد طه


معرض صور