الكورتية في المحطة الطرقية بمراكش أفسدوا العيد على المسافرين

الخميس 17 أكتوبر 2013

الكورتية في المحطة الطرقية بمراكش أفسدوا العيد على المسافرين
 أكد بعض المواطنين أنهم يتعرضون في كل مناسبة عيد للابتزاز والنهب من طرف عدد من "الكورتية" و"الشناقة" بالمحطة الطرقية بمراكش ، الذين بسطوا سيطرتهم على المحطة وفرضوا قانونهم الخاص، ووحدوا أثمنة السفر بينهم.
 
وأضاف المتضررون، أن "الكورتية" يطوقون المواطنين أمام بوابة المحطة، ويمنعونهم من أخذ تذاكرهم من الشبابيك، ويجبرونهم على اقتنائها منهم بأسعار تصل في بعض الأحيان إلى الضعف، بعد أن يوهموهم بنفادها داخل المكاتب، ما يجعل عددا كبيرا من المواطنين يشترونها مباشرة من "الكورتية".
 
وقال مسافر ان المسؤولين بالمحطة الطرقية يعرفون هذه الوضعية، خاصة بعد الشكايات التي ترفع إليهم من قبل المسافرين، موضحا أن المسافرين في حاجة إلى الحماية من المضاربة، في انتظار تدخل السلطات المختصة لضمان احترام شركات النقل لشروط السلامة الطرقية

الى ذلك اشارت مصادر متطابقة أن لجنة مختلطة شكلت لمراقبة أسعار التذاكر وأحوال المسافرين بالمحطة الطرقية بمراكش، تضم ممثلين لمراقبة أسعار التذاكر عن مصلحة الشؤون الاقتصادية بولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز، ولجنة من المحطة الطرقية، وممثلين عن وزارتي النقل والصحة، إضافة إلى عناصر أمنية تابعة لولاية أمن مراكش.
 
وقال مصدر مسؤول بالمجلس الإداري للمحطة الطرقية للمسافرين إن المهمة الرئيسية للجنة، هي تلقي الشكايات من قبل المسافرين في حالة الزيادة في أسعار تذاكر السفر.

المراكشية


معرض صور